رياضة

مفاجآت جديدة عن لامين يامال: يتحدث العربية ويعشق الطعام المغربي


خرجت جدة لامين يامال، نجم منتخب إسبانيا وبرشلونة، لتكشف مفاجآت جديدة حول اللاعب الشاب.

لامين يامال بعمر 17 عاما تألق بشكل لافت مع منتخب إسبانيا في منافسات كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، وقاد الفريق للقب الرابع في تاريخه.

 

 

وأسهم يامال بأربعة أهداف بعد تسجيل هدف وصناعة ثلاثة، وجاء آخرها في المباراة النهائية التي انتهت بفوز إسبانيا على إنجلترا بنتيجة 2-1، في البطولة التي استضافتها ألمانيا.

وخرجت جدة لامين يامال في مقابلات صحفية أجرتها مع قناتي “LE7TV” و”ChoufTV Live” المغربتين لتتحدث عن نجل ابنها المغربي منير نصراوي.

لامين يامال وجدته

وقالت جدة يامال: “لامين وُلد في إسبانيا، لكن والده وُلد وتربى في المغرب، واختياره اللعب باسم إسبانيا هو قرار شخصي يخصه وحده”.

وأضافت: “لامين يحتفظ أيضًا بهويته العربية، فهو يتحدث بطلاقة العربية الدارجة، حين أجلس معه ينطق كل شيء بالعربية فقط، نحن نتحدث معه في المنزل بالعربية، كل نهاية أسبوع يزورني، أسبوع عندي وأسبوع عند أمه، وأحب أغسله ثيابه وأكويها”.

وتابعت: “لامين مقرب مني كثيرًا، حينما كان طفلا صغيرًا كان يحب دائمًا النوم بجانبي. أنا من سميته “الأمين جمال”، وأشرفت على ختانه في إسبانيا، هويعشق المغرب كثيرًا وصديقه المقرب من مدينة العرائش، ويحب زيارة المغرب دائمًا، أنا فخورة به كثيرا”.

لامين يامال وجدته

وعن الأكلات المفضلة للاعب، أوضحت جدة يامال: “إنه يُحب الأكل المغربي، حلويات رمضان والحلوى، يطلب من أرسل له الشباكية، ويحب الشاي ويحب الرفيسة، والكسكس بالزبيب والبصل”.

وأنهت جدة لامين يامال تصريحاتها بالحديث عن النصيحة التي توجهها له دائما: “كنت أقول له دائما يقول قبل المباريات (يا رب وفقني وانصرني على القوم الكافرين)، وبالفعل يردد تلك العبارة ويديه مرفعوتين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى