الخليج العربي

ملك البحرين يستقبل ولي عهد أبوظبي في المنامة


استقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم السبت، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، الذي يقوم بزيارة إلى المنامة.

في بداية اللقاء، أكد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة اعتزازه بالعلاقات التاريخية الأخوية الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين وشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتيهما وشعبيهما الشقيقين، التي ترتكز على دعائم قوية من الأخوة والرؤى والتفاهم والتنسيق المشترك.

إشادة بمكانة الإمارات

أكد العاهل البحريني أن علاقات البلدين الشقيقين تزداد قوة ورسوخا بفضل الحرص المشترك على تطويرها وتنميتها على المستويات كافة، مشيدا بالمكانة الرفيعة التي تحظى بها دولة الإمارات تحت قيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، على الصعيدين الإقليمي والدولي، وما تواصل تحقيقه من إنجازات ونجاحات رائدة على مختلف الصعد.

كما أشار في هذا السياق إلى مبادراتها العالمية المقدرة “في مد يد الخير والعون لخدمة الإنسانية وترسيخ قيم التعايش والتسامح والتعاون بين الشعوب”.

وخلال هذا اللقاء، نقل الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وتمنياته لأخيه الشيخ حمد بن عيسى وللشعب البحريني الشقيق بدوام التقدم والرخاء، ولعلاقات “البلدين الشقيقين” مزيدا من الرقي والازدهار.

علاقات تاريخية عميقة

وأشاد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان بعمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقة، التي تحرص قيادتا البلدين على تعزيزها في مختلف الأصعدة لمواصلة التعاون والتنسيق والارتقاء بالعلاقات الثنائية المتجذرة إلى آفاق أوسع.

وأعرب الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره للملك حمد بن عيسى آل خليفة، على ما يوليه من اهتمام وحرص دائم على تعزيز مستوى التعاون المشترك بين البلدين.

العاهل البحريني يستقبل ولي عهد أبوظبي

 

لقاء مع ولي عهد البحرين

كما التقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين.

ورحب الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، معربا عن سعادته بهذه الزيارة التي تعكس عمق العلاقات بين البلدين قيادة وشعبا.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين. وسُبل تعزيزها وتطويرها بما يلبي تطلعات قيادة البلدين الطموحة نحو تعزيز أواصر الأخوة والتعاون والتنسيق في المجالات المختلفة، وبما يحقق المزيد من التقدم والتنمية والازدهار للبلدين.

وتبادلا خلال اللقاء، الذي جرى على هامش سباق جائزة البحرين الكبرى. لطيران الخليج للفورمولا 1 لعام 2024. الأحاديث الأخوية والودية التي تعكس متانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين وشعبيهما الشقيقين. كما تناول اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى