رياضة

منتخب مصر يبدأ معركة محمد صلاح مع ليفربول


بدأ منتخب مصر الأولمبي معركته مع نادي ليفربول الإنجليزي، بشأن مشاركة نجمه محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024.

وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى أولمبياد باريس 2024، للمرة الثانية على التوالي، بعد احتلال المركز الثاني في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما بالمغرب، خلف صاحب الأرض.

هل ينضم محمد صلاح إلى منتخب مصر في أولمبياد باريس؟

وبعد التأهل، فتح البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب منتخب مصر الأولمبي، الباب أمام انضمام محمد صلاح، في أولمبياد باريس 2024، في ظل سماح اللوائح لكل منتخب بضم 3 لاعبين فوق السن (23 عاما).

صحيفة “اليوم السابع” المصرية أكدت بالفعل أنه تم الاستقرار على ضم محمد صلاح إلى قائمة منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024.

وقال مصدر من داخل المنتخب للصحيفة: “من الصعب تجاهل اختيار لاعب بقيمة صلاح في قائمة أولمبياد باريس 2024، لكن الأمر في النهاية مرهون بموافقة ليفربول واللاعب نفسه.

وأضاف: “الأقرب للثلاثي فوق السن سيكون صلاح وإلى جانبه لاعب وسط ومدافع”.

محمد صلاح

ما موقف ليفربول من مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد؟

وتحدثت الصحافة العالمية في الفترة الأخيرة عن رغبة منتخب مصر في ضم صلاح في أولمبياد باريس 2024، حيث وصفت “ديلي ميل” البريطانية و”موندو ديبورتيفو” الإسبانية الأمر بأنه سيصنع مشكلة بين النادي والمنتخب.

وتعاملت الصحافة العالمية مع رغبة مصر في ضم صلاح خلال الأولمبياد بأنها أمر سلبي لـ”الريدز”، وستؤثر على تحضيرات الفريق للموسم بعد القادم 2024-2025، الموسم الأخير في عقد الفرعون المصري.

وتُقام منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس من العام المقبل.

ما يصعب من إمكانية حدوث هذا الأمر مشاركة صلاح في منتصف الموسم القادم مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023، التي تنطلق في يناير المقبل.

محمد صلاح ويورغن كلوب

وسيكون من الصعب على إدارة ليفربول أن تترك صلاح في منتصف الموسم، ثم بعدها بـ6 أشهر في فترة التحضير للموسم التالي.

وعبر الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، في وقت سابق عن سخطه من سلسلة التوقفات الدولية العديدة، والتي ينتج عنها كم مباريات زائد عن الحد للاعبيه، تؤثر عليهم بدنياً وفنياً.

وبالتالي لا يبدو من المنطقي أن يوافق كلوب وإدارة ليفربول على ترك صلاح لأداء مباريات تنافسية في صيف 2024 في فترة الاستشفاء التحضيري للموسم، خاصة أنه حال تأهل مصر لمراحل متقدمة سيغيب “الفرعون” عن انطلاقة “الريدز” في الدوري الإنجليزي.

علماً بأن إدارة ليفربول رفضت في عام 2021 مشاركة محمد صلاح مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى