مجتمع

موعد أول ظهور إعلامي لسلطان النيادي


أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، عن مؤتمر صحفي خاص بطاقم Crew-6، مساء الثلاثاء، بعد أيام من عودتهم للأرض وانتهاء مهمة امتدت لـ6 أشهر.

ونشر المركز، عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي وموقعه الرسمي، منشورا عن “أول ظهور إعلامي لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي بعد العودة إلى الأرض”.

وكتب مركز محمد بن راشد للفضاء: “اليوم وفي تمام الساعة 10:15 مساء بتوقيت الإمارات، تابعوا المؤتمر الصحفي الخاص بطاقم Crew-6 حول مهمتهم التي امتدت 6 أشهر وأول ظهور إعلامي لرائد الفضاء سلطان النيادي بعد العودة إلى الأرض”، مصحوبا برابط ينقل المؤتمر مباشرة عبر : http://mbrsc.ae/live

وعاد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، فجر الإثنين 4 سبتمبر 2023، إلى الأرض على متن صاروخ SpaceX Falcon 9 رفقة طاقم Crew-6 بعد إنجاز أطول مهمة لرائد فضاء عربي في الفضا استمرت من أوائل مارس حتى مطلع سبتمبر .

وخلال 6 أشهر، مدة وجوده على متن محطة الفضاء الدولية، شارك النيادي في نحو 200 تجربة علمية، من أبرزها تجربة إنتاج بلورات البروتينات الخاصة بالأجسام المضادة، وتجربة استهدفت دراسة أنماط النوم لروّاد الفضاء في بيئة الجاذبية الصغرى، وأخرى لمعرفة آثار الأدوية السريرية على خلايا القلب في الفضاء، وغيرها كثير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى