رياضة

موهبة منتخب المغرب يروي تفاصيل ليلة الرعب


تحدث اللاعب المغربي الموهوب نيل العيناوي عن ليلة الرعب التي عاشها في بلاده، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب الأراضي المغربية في الساعات الأولى من صباح السبت الماضي.

وكان العيناوي،  لاعب وسط لانس تلقى دعوة من قبل منتخب المغرب تحت 23 عاما للمشاركة في المواجهتين الوديتين أمام البرازيل، والمندرجتين ضمن استعداداته للألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وشارك الوافد على “صغار أسود الأطلس” لفترة 4 دقائق خلال المواجهة الأولى أمام “السيليساو” التي فاز بها المنتخب العربي بهدف دون رد.

وكان المنتظر أن يتمتع نيل بوقت لعب أكبر خلال المباراة الثانية أمام البرازيل، لكنها تم إلغاؤها (الإثنين) في نهاية المطاف بسبب الزلزال المدمر.

ليلة صعبة

في تصريحات أدلى بها لصحيفة “ريبوبليكان لوران”، كشف نيل العيناوي عن تفاصيل ليلة الرعب الذي عاشها في المغرب بسبب الزلزال.

وقال اللاعب الشاب في هذا الصدد: “تزامن الزلزال مع تواجد كامل بعثة منتخب المغرب بمدينة مراكش استعدادا للمواجهة الودية الثانية أمام البرازيل”.

وتابع قائلا: “كنت مستيقظا في غرفتي عندما لاحظت اهتزازا عنيفا في جهاز التلفزيون الذي كان مثبتا في الحائط”.

وواصل: “أسرعت بمغادرة الغرفة لمعرفة السبب، غير أنني تفاجأت بحالة ارتباك وفوضى تسود الفندق بسبب هول المفاجأة”.

وتابع بالقول: “بعدها بدقائق قليلة، علمنا بأن زلزالا عنيفا ضرب المغرب عبر القنوات الإخبارية، وكانت الصدمة القوية عندما شاهدنا الأضرار التي تسبب فيها”.

وأتم: “لم أكن أتوقع أن يتزامن ظهوري الأول بقميص منتخب المغرب تحت 23 عاما مع هذه الكارثة الطبيعية”.

المغرب ضد البرازيل

من هو نيل العيناوي؟

ولد اللاعب الواعد عام 2001 في فرنسا لأب مغربي وأم فرنسية، وهو ما يجعله مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي “أسود الأطلس” و”الديوك”.

وينحدر العيناوي من عائلة رياضية، فوالده يونس هو بطل عالمي في رياضة التنس، في حين أن والدته آن صوفي مارست رياضة التزلج على الجليد.

وبدأ “العيناوي الصغير” مسيرته من بوابة نادي القلب نانسي، قبل أن ينتقل خلال الميركاتو الصيفي الأخير إلى لانس في صفقة بلغت قيمتها 600 ألف يورو.

ويملك اللاعب المغربي في سجله 70 مباراة في مختلف المسابقات أسهم خلالها في 9 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى