مجتمع

نجمات من الهند يتمتعن بشهرة عريضة بهوليوود


نجحت السينما الهندية في إبهار العالم بإنتاجاتها الضحمة التي تتعدى حالياً الألف فيلم في العام الواحد.

وبشكل خاًص، لفتت نجمات بوليوود أنظار السينما العالمية إليهن بجمالهن وأدائهن الساحر ورشاقتهن المعهودة في الأفلام التي يغلب عليها الطابع الغنائي الاستعراضي.

ولا يقتصر وجود نجمات بوليوود على الساحة الهندية فحسب، بل نافسن جميلات هوليوود على النجومية واستطعن تحقيق شهرة واسعة لم تنلها ممثلات أمريكيات.

في السطور التالية، نستعرض تاريخ 5 نجمات من الهند يتمتعن بشهرة عريضة لدى الجمهور الأمريكي.

إيشواريا راي

إيشواريا راي، ملكة جمال العالم في سنة 1994، هي واحدة من أبرز نجمات السينما الهندية اللائي سطع نجمهن في أمريكا.

شاركت راي في العديد من الأفلام الأمريكية منها Bride&prejudice عام 2004 مع الفنان النيوزيلندي مارتن هينديرسون وفيلم The mistress of spices عام 2005 مع ممثل المسرح الأمريكي ديلان ماكديرموت وكان آخر أفلامها في هوليود The pink panther 2 عام 2009 مع الممثل الأمريكي ستيف مارتن.

واكتسبت إيشواريا شهرتها العالمية بعد زواجها من الفنان أبهيشك باتشان، ابن النجم العالمي أميتاب باتشان، وقدّمت العديد من الأفلام الهندية التي أهلتها لاقتحام السينما العالمية.

بريانكا تشوبرا

حققت الممثلة والمطربة الهندية بريانكا تشوبرا نجاحاً كبيراً في هوليوود، حتى باتت واحدة من أهم نجمات بوليوود على الساحة الأجنبية، بعدما استطاعت أن تسطّر اسمها كممثلة ومطربة في سماء هوليوود.

أطلقت تشوبرا أول أغنية منفردة لها بعنوان In my city مع المطرب الأمريكي Will. I. am عام 2013، وتوالت بعدها أعمالها الغنائية، وشاركت في عدد من الأعمال الهوليودية الناجحة منها فيلم الأنيميشن Marvel avengers academy وBay watch مع الممثل الأمريكي دوايني جونسون، وشاركت أيضاً في فيلم A kid like jake، وفي المسلسل الأمريكي Quantico وغيرها من الأعمال المهمة.

النجمة الهندية بريانكا تشوبرا، التي حصلت على لقب ملكة جمال العالم عام 2000، وصاحبة الأجر الأعلى في بوليوود، احتفلت بعقد قرانها على المغني الأمريكي نيك جوناس في 1 ديسمبر/كانون الأول 2018 في حفل زفاف ضم الأهل والأصدقاء في Jodhpur’s Umaid Bhawan.

فريدا بينتو

شقّت طريق النجومية من باب هوليوود، بعدما لفتت أنظار المنتجين والمخرجيين العالميين كعارضة أزياء هندية.

واكتسبت شهرتها عالمياً من خلال شخصية لاتيكا التي قدّمتها في الفيلم الأمريكي الشهير Slumdog millionaire عام 2008، الذي يعد أولى انطلاقتها السينمائية لتنطلق بعد ذلك نجوميتها بعد مشاركتها في أكثر من فيلم منها You will meet a tall dark stranger وMiral وفيلم Rise of the planet of the apes.

ديبيكا بادوكون

اقتحمت نجمة بوليوود ديبيكا بادوكوني سينما هوليوود من خلال سلسلة XXX: return of xander cage مع النجم الأمريكي فان ديزل عام 2017.

وذاع صيتها في بداية مشوارها كعارضة أزياء شهيرة، وهي الخطوة التي أهلتها لتكون واحدة من ممثلات الصف الأول في بوليوود، حيثُ قدمت عدداً من الأفلام الهندية المهمة التي نالت عليها جوائز عديدة.

تابو

تعد الممثلة الهندية تابو، واحدة من أوائل الممثلات الهنديات اللائي حققن نجاحاً باهراً في السينما الأمريكية، بفضل إجادتها العديد من اللغات ومن بينها الإنجليزية.

واستطاعت أن تعبر سينمائياً عن حال النساء المضطربات في مجموعة من الشخصيات، في كل من السينما السائدة والمستقلة، وكذلك في بعض الإنتاجات الأمريكية.

حصدت تابو على مدار مشوارها السينمائي العديد من الجوائز، وفي عام 2011 قامت حكومة الهند بتكريمها ومنحها بادما شري، وهو رابع أعلى وسام وجائزة مدنية في جمهورية الهند.

تابو تنتمي لعائلة فنية فهي ابنة عم للممثلة شبانة عزمي والمصور السينمائي بابا عزمي وشقيقتها الصُغرى هي الممثلة فرحناز هاشمي.

زر الذهاب إلى الأعلى