رياضة

نجوم المغرب يكتبون التاريخ في أوروبا


يعتبر الموسم الحالي تاريخيا لكرة القدم المغربية، التي حققت نجاحات عديدة من خلال تألق المنتخب الأول في كأس العالم 2022 بجانب توهج النجوم بالقارة الأوروبية.

وكان منتخب “أسود الأطلس” حل رابعا في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، خلف البطل الأرجنتين والوصيف فرنسا ثم منتخب كرواتيا (الثالث).

من جهة أخرى، حقق نجوم منتخب المغرب حصيلة قياسية من الألقاب خلال مختلف المسابقات في “القارة العجوز”.

موسم استثنائي.. نجوم المغرب يكتبون التاريخ في أوروبا768 × 439

ملوك أوروبا

أسهم الثنائي المكون من حارس المرمى ياسين بونو والمهاجم يوسف النصيري، في فوز فريق إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي.

وشارك ياسين بونو في 6 مباريات مع الفريق الأندلسي بالمسابقة القارية تلقى خلالها 5 أهداف بينما حافظ على نظافة شباكه مرتين، في حين خاض النصيري 9 مباريات أسهم فيها بـ5 أهداف بين صناعة وتسجيل.

من جهته، قاد المدافع نايف أكرد نادي وست هام لتجديد العهد مع الألقاب الأوروبية بعد غياب استمر لفترة تفوق النصف قرن.

وتغلب الفريق اللندني في المباراة النهائية لدوري المؤتمر الأوروبي على فيورنتينا الإيطالي بنتيجة 2-1 بفضل الهدف القاتل للنجم جارود بوين.

وخاض مدافع “أسود الأطلس” 8 مباريات ضمن النسخة الحالية لأحدث المسابقات الأوروبية للأندية لم يسجل أو يصنع خلالها أي هدف.

ياسين بونو

3 أبطال في الدوريات الأوروبية الكبرى

نجاحات نجوم المغرب استمرت أيضا بالمسابقات المحلية لفرقهم الأوروبية، حيث توج 3 لاعبين أبطال في دوريات فرنسا وإسبانيا وألمانيا.

وفاز الظهير الأيمن أشرف حكيمي مع فريق باريس سان جيرمان بلقب “ليغ 1″، خلال موسم خاض فيه 28 مباراة بالمسابقة أسهم فيها في 9 أهداف بين صناعة وتسجيل.

كما توج المدافع الواعد شادي رياض بلقب الدوري الإسباني مع نادي برشلونة، ولو أن ظهوره اقتصر على مباراة وحيدة في “ليغا” طوال موسم 2022-2023.

نصير مزراوي فاز أيضا بلقب الدوري الألماني مع نادي بايرن ميونخ، وشارك في 16 مباراة ضمن المسابقة أسهم فيها بـ5 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

أشرف حكيمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى