مجتمع

يسرا تبوح بحلمها المحقق وتعبر عن تمنياتها لعادل إمام


كشفت الفنانة يسرا عن حلمها الذي تحقق في مسرحية “ملك والشاطر”، التي قدّمتها أخيراً في المملكة العربية السعودية، بجانب الكشف عن أمنيتها بمشاركة الفنان عادل إمام في عمل مسرحي بالمملكة.

وقالت يسرا في تصريحات إعلامية: “حلمي تحقق بنوعية الإنتاج التي قدّمها المستشار تركي آل الشيخ، فلم نطلب شيئاً ولم يُنفّذه… ولم أكن أحلم بجمهور عظيم مثل الجمهور السعودي”.

وبشأن تصريحها المثير للجدل حول اعتزالها الفن، قالت يسرا: “ما من شخص يعتزل عملاً يحبه، وإذا أطال الله بعمري فسأكمل وأقدم أعمالًا أخرى، لكنني لم أقصد في كلامي أنني سأعتزل عملاً أحبه وأحترمه”.

وأشارت يسرا إلى أنها تتمنى مشاركة “الزعيم” في عمل مسرحي يُعرض بالسعودية، بالقول: “نفسي عادل إمام يقدّم مسرحية هنا وأعمل معه فيها، وجمهوره من كل مكان في العالم”.

وشارك في مسرحية “ملك والشاطر” عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: أحمد عز، سيد رجب، شيماء سيف، مصطفى غريب…، وهي من تأليف وإخراج محمد المحمدي، وتدور أحداثها حول الشاب “حسن” الذي يجسّد شخصيته الفنان أحمد عز، والذي يخوض مغامرة كبيرة للحصول على “الصاع الأسود”، وهو المهر الذي طلبته الملكة “ست الكل”، لكي يتزوج من شقيقتها، كما سيخلّصها من اللعنة التي حلّت بها منذ سنوات.

سرا من النجمات المحظوظات على حد تعبيرها فى مشاركة العمل مع الزعيم عادل إمام، حيث كانت شريكة معه فى الكثير من النجاحات وكانت بينهما كمياء فنية صنعت الكثير من البهجة للكثير من جماهير الوطن العربى، وذلك من خلال 17 عملًا سينمائيًا تنوعت ما بين الكوميدى والسياسى والاجتماعى، وحققت جماهيرية كبيرة.
ليسرا نصيب كبير من العمل مع الزعيم فى ثنائيته مع الكاتب الكبير وحيد حامد، حيث قدم العديد من الأعمال البارزة فى تاريخ السينما المصرية، حيث بدأ عادل ووحيد، أول تعاون بينهما من خلال مسلسل «أحلام الفتى الطائر» عام 1978 حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا دفع بالزعيم لأن يعتمد عليه سينمائيًا ليكونا شراكة سينمائية طويلة الأمد.
كانت بداية تعاونهما فى السينما بفيلم «انتخبوا الدكتور سليمان عبدالباسط» إخراج محمد عبدالعزيز عام 1981، وفى نفس العام قدما فيلم «الإنسان يعيش مرة واحدة»، إخراج سيمون صالح، وشارك فى بطولته يسرا وعلى الشريف، وثالث الأفلام التى جمعت وحيد حامد وعادل إمام «الغول» إخراج سمير سيف عام 1983.
واستكمل الثنائى سلسلة أعمالها فى السينما بفيلم «الهلفوت»، إخراج سمير سيف عام 1984، وابتعدا الثنائى عن بعضهما سنوات حتى عادا مرة أخرى فى فيلم «اللعب مع الكبار»، إخراج شريف عرفة عام 1991.

بعد «اللعب مع الكبار» دخل المخرج شريف عرفة مع وحيد حامد وعادل إمام كضلع ثالث فى أعمالها، حيث قدم الثلاثى بعد ذلك أفلام «الإرهاب والكباب» عام 1992 وشارك فى بطولته يسرا وكمال الشناوى وأحمد راتب، وفيلم «المنسى» عام 1993 وشارك فى بطولته يسرا وكرم مطاوع ومصطفى متولى، وفيلم «طيور الظلام» عام 1995، وشارك فى بطولته يسرا ورياض الخولى وأحمد راتب، وفيلم «النوم فى العسل» عام 1996.

 وبعد غياب 10 سنوات من التعاون بين وحيد حامد وعادل إمام عادا مرة أخرى فى عام 2006 من خلال فيلم «عمارة يعقوبيان» إخراج مروان حامد، وشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من النجوم منهم نور الشريف ويسرا وهند صبرى وخالد الصاوى وأحمد راتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى