سياسة

الإمارات تدعو لإنهاء الأعمال العدائية ضد أوكرانيا


أثناء اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بنيويورك قامت الإمارات بالمطالبة بوقف الهجوم على أوكرانيا. حيث حذرت من هذه التطورات الخطيرة التي من شأنها أن تزعزع الأمن والاستقرار الدولي.

وقد أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية عن تخوفها بخصوص التداعيات الناجمة عن المدنيين بأوكرانيا. وعلى المنطقة والمجتمع الدولي كافة.

مؤكدة على الحاجة لإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين ومطالبة جميع الجهات لاحترام القانون الأساسي الدولي. علاوة على إعطاء الأولوية لحماية المدنيين.

كما قامت لانا نسيبة المندوبة الدائمة للإمارات بالتأكيد على جاهزية الإمارات على الاشتغال مع أعضاء مجلس الأمن للتقليل من حدة التصعيد وكبح الأعمال العدائية.

مضيفة أن نتيجة التصويت الآن هي مجرد تحصيل حاصل. إلا أنه ينبغي أن تضل قنوات الحوار مفتوحة. ويتوجب علينا السعي لتحقيق ذلك.

مضيفة أن تواجدنا بالشرق الأوسط يجعلنا نستوعب الضرورة القصوى لوجود بيئة أمنية إقليمية مستقرة. والضرورة لخفض التصعيد والدبلوماسية والانخراط في الحوار.

كما أشارت أن الإمارات تلتزم باحترام مبادئ السلامة الإقليمية والسيادة والاستقلال لجميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة. مبدية مساندتها لجميع المبادرات والقنوات الدبلوماسية التي تهدف لحل الأزمة.

ويعد اليوم الثالث على التوالي للحرب الروسية على أوكرانية، إذ تعرف كييف منذ صبحية اليوم قصفا صاروخيا بينما تجري معارك بالمدينة.

وطالب الرئيس الأوكراني مواطنيه بالقتال ضد قوات روسيا مؤكدا على إرسال الحلفاء الغربيين أسلحة إضافية لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى