حصري

ميليشيات الحوثي الإرهابية وعرقلة دعوات السلام


تزيد ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، معاناة الشعب اليمني الذي يشهد الكارثة الإنسانية الأسوأفي ظل أزمة روسيا وأوكرانيا العالمية التي انعكست على اليمن أيضا مؤخرا.

وتشهد محافظة البيضاء معاناة ضخمة من بين العديد من محافظات اليمن الواقعة تحت سيطرة الحوثي، إذ كشفت مصادر يمنية. أن الميليشيات الإرهابية تفرض حصارًا ضخما على السكان في مديريتي “نعمان” و”ناطع”، الواقعين بشرق البيضاء، منذ أكثر من شهرين.

وأعلنت المصادر إن ميليشيات الحوثي تمنع وصول الإمدادات والمساعدات الغذائية والإنسانية لسكان المديريتين بالبيضاء. إذ يحاول الحوثيون تضييق الخناق عليهم وفرض سيطرتهم بعد العملية العسكرية التي نفذتها ألوية العمالقة الجنوبية.

وتمكنت ألوية العمالقة من تحرير مركز مديرية نعمان، وأجزاء عديدة من مديرية ناطع، من قبضة ميليشيات الحوثي ذراع إيران. عقب تحريرها مديريات “بيحان” الثلاث بشبوة أوائل شهر يناير الفائت، في عملية عسكرية واسعة.

وأشادت المصادر لخطورة نفاد مخزون الغذاء والدواء الخاص بسكان المحافظة، وعدم قدرة المواطنين والمرضى على الوصول إلى المستشفيات والتنقل إلى المديريات الأخرى ومركز المحافظة.

وجاء ذلك الكشف، في أعقاب محاولات الحوثي تخريب أي مساعٍ لتهدئة الأوضاع باليمن لإنهاء الحرب، في أعقاب مشاورات أعلن عنها مجلس التعاون الخليجي بين الأطراف اليمنية، إذ صعدت ميليشيات الحوثي الإرهابية عملياتها الإرهابية، باستخدام صواريخ باليستية ومسيّرات وصواريخ كروز استهدفت سيادة السعودية، بحسب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وفي بيان قال التحالف العربي، إنه اعترض صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه جازان، وذلك بعد ساعات قليلة من تمكن قوات التحالف من اعتراض وتدمير 5 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه جنوب السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى