سياسة

الإمارات وتركيا: التعاون الثنائي وأمن المنطقة بصدارة المباحثات


قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، باستقبال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي في إسطنبول.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وتمنياته للجمهورية التركية بالنماء والازدهار بحسب وكالة أنباء الإمارات.

ومن جانبه حمل الرئيس التركي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والرخاء.

وخلال اللقاء جدد الرئيس التركي، تعازيه إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “طيب الله ثراه”.

كما أعرب أردوغان عن تمنياته لدولة الإمارات بالازدهار والرخاء تحت القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وخلال اللقاء جرى بحث العلاقات الثنائية ومسارات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة. التي تخدم مصالحهما المتبادلة وتعود بالخير على شعبيهما.

كما قام الجانبان بنقاش الأوضاع في المنطقة وأهمية تعزيز الجهود المبذولة لترسيخ دعائم السلام والأمن والاستقرار بها.

كما تبادلا وجهات النظر بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومنها تطورات الأزمة في أوكرانيا.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء حرص دولة الإمارات بدعم ورعاية من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تعزيز آفاق التعاون الثنائي مع تركيا. والعمل معاً من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة. والمضي قدما في مسارات التنمية من أجل تلبية تطلعات الشعوب في التقدم والازدهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى