أمريكا

مسلسل “زلات اللسان” بطلها بايدن مستمرة


حلقات مستمرة من “زلات اللسان” بطلها الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان آخرها أثناء الإجابة على أسئلة الأطفال بشأن أحفاده وفيلم ودولة.

وعانى بايدن في الإجابة على أسئلة الأطفال حول موضوعات تتراوح بين لونه المفضل إلى نكهة الآيس كريم المفضلة لديه، وآخر دولة زارها، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وعندما سئل عن أحفاده، لم يتذكر بايدن، الذي كان محاطا بأطفال من مختلف الأعمار، ما إذا كانوا خمسة أو ستة، فقال: “إحدى حفيداتي تعيش في ولاية بنسلفانيا بفيلادلفيا. وأخرى تعيش في نيويورك وحفيدة في واشنطن وواحدة في ويلمنجتون، بولاية ديلاوير، أما الحفيد الأخير فيعيش في كاليفورنيا”.

لكنه لم يأت على ذكر حفيده جوان روبرتس، البالغ من العمر أربع سنوات. والذي كان موضوع معركة رعاية بين ابنه هانتر بايدن والعارضة السابقة لوندن روبرتس.

ثم أخطأ بايدن عندما سأله طفل سؤالاً سهلاً؛ عن آخر دولة زارها كرئيس، فقام بالتهرب من الإجابة بذكر عدد القادة الذين التقى بهم كرئيس، قائلا “آخر دولة سافرت إليها. يجب أن تكون آخر دولة كنت فيها، لقد زرت 89 رئيس دولة حتى الآن”.

وجاء المدد، عندما هتف أحد الأطفال قائلاً “إيرلندا!”، موطن أجداد بايدن الذي زاره في وقت سابق من هذا الشهر.

ليجيب بايدن: “أنت على حق.. لقد كنت هناك”.

وعندما طلب طفل آخر من بايدن ذكر اسم فيلمه المفضل، لم تسعفه الذاكرة بتذكر اسم الفيلم. لكنه قال “فيلمي المفضل هو الفيلم الجديد الذي كان يدور حول ذلك الرجل الذي يقود طائرات نفاثة. هل تعرف عن أي فيلم أتحدث؟، قبل أن يجيب طفل “توب غان”.

لكن بايدن أجاب بإجابات مباشرة على استفسارات أخرى، قائلًا إن لونه المفضل هو الأزرق والآيس كريم المفضل لديه هو رقائق الشوكولاتة.

وكان ينحرف أحيانا إلى مناقشات حول الناتو ومرض السكري وتكلفة الانسولين والحقوق المدنية والعدوان الروسي عندما تحدث عن أولوياته وأهم الأمور التي يتعامل معها كرئيس.

كما تحدث عن البيت الأبيض نفسه والعملاء الذين يقومون بحمايته.

وفي سؤال آخر عن عائلته ، قال بايدن إنه “مجنون” بأحفاده الستة.

وذكر بايدن أن لون الورود المفضل لديه هو – الأبيض – وعن وجبة الإفطار التي يتناول خلالها اللحم المقدد والبيض المخفوق والجبن.

ويأتي ذلك بعد رصد وسائل الإعلام صورا يعتمد عليها بايدن فيما أطلق عليه”أوراق الغش”. التي تشمل صور وأسماء الصحفيين الذين يخطط لمنحهم فرصة لطرح الأسئلة.

وتضمنت الأوراق نقاط معلومات سريعة منها تراجع الولايات المتحدة في قائمة جودة البنية التحتية عالميا، من المرتبة الخامسة في عام 2002، إلى المرتبة الثالثة عشرة عام 2022.

ورغم كتابة هذه البطاقات بخط عريض، وقع بايدن في الخطأ، إذ قال إن واشنطن تحتل المرتبة الـ85 عالميا في البنية التحتية، قبل يعود هو ليصحح الخطأ.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن بايدن لم يتلق أسئلة إلا من الصحفيين الذين تضمنت بطاقات الغش أسماءهم.

وبايدن البالغ من العمر 80 عاما أعلن الأسبوع الماضي عزمه المنافسة على الانتخابات الرئاسية. وإذا ما فاز بالسباق المقرر عام 2024 سيخرج من البيت الأبيض في عمر الـ86 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى