تركيا

تركيا.. الرئاسة متهمة بالإنفاق على الانتخابات لصالح أردوغان


معلومات جديدة تتعلق بنفقات الرئاسة التركية على الحملات الانتخابية لحساب حزب العدالة والتنمية والرئيس رجب طيب أردوغان أثارت الكثير من ردود الفعل المستنكرة.

وزعم الصحفي التركي مصطفى بيلديرجان أنّ دائرة الاتصال في الرئاسة بقيادة فخر الدين ألتون أنفقت معظم ميزانيتها على الانتخابات الرئاسية.

وأضاف بيلديرجان، في تقرير بصحيفة (بيرجون)، أنّ دائرة الاتصال “بعدما أنفقت 44 مليوناً و331 ألف ليرة تركية في الشهر الأول من عام 2023. ضاعفت نفقاتها اعتباراً من فبراير. وعندما دخلت تركيا أجواء انتخابات 14 مايو كادت إدارة الاتصالات تأخذ نصيب الأسد من حيث النفقات خلال الأشهر التي سبقتها، وزادت نفقاتها 5 مرات”.

وأضاف بيلديرجان، استناداً إلى تقرير وزارة الخزانة والمالية، لتفاصيل إنفاق 41 إدارة عامة خلال الفترة من يناير حتى مايو 2023: “شكلت النفقات التي أنفقتها دائرة الاتصال في الأشهر الـ 5 الأولى من العام الجاري 72% من إجمالي الاعتمادات الأولية البالغة ملياراً  و631 مليوناً و576 ألف ليرة تركية”.

وذكر بيلديرجان أنّه عندما أجرت تركيا جولتي انتخاب. في 14 و28 مايو، حطمت الرئاسة رقماً قياسياً بإنفاق 521 مليوناً و439 ألف ليرة تركية.

وقد جدد الرئيس رجب طيب أردوغان الثقة في فخر الدين ألتون. وأبقى عليه رئيساً لدائرة الاتصال بالرئاسة، عقب تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى