رياضة

كيف تنمو ثروة ميسي مع إنتر ميامي؟


رفض ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي الجديد عرضاً من الهلال السعودي بقيمة مليار يورو قبل أن يوقع للفريق الذي يمتلكه ديفيد بيكهام.

ورغم الخسارة الكبيرة لليونيل ميسي على الصعيد المالي برفض عرض الهلال لكن اللاعب اللاتيني سيجني الكثير أيضاً من الانتقال لإنتر.

وتشير التقارير إلى أن ثروة ليونيل ميسي ستتأثر إيجابياً بالتوقيع مع الفريق الأمريكي حيث سيتحصل على راتب سنوي يبلغ 60 مليون دولاراً أمريكياً بحسب ما نشرت صحيفة “إيل باييه” الإسبانية في وقت سابق.

وبموجب العقد المبرم بين ميسي وإنتر ميامي فإن اللاعب سيحصل على الأقل على مبلغ 60 مليون دولاراً في 3 سنوات، ما يعادل 150 مليون في عامين ونصف مدة العقد.

وكشف خورخي ماس، أحد ملاك إنتر ميامي، إسهام شركتي “أبل” الأمريكية و”أديداس” في مفاوضات التعاقد مع ليونيل ميسي.

وتضمن الاتفاق بين إنتر ميامي وميسي على أن يتحول ليو إلى أحد ملاك النادي حين يعلن اعتزاله، مع حصوله على نسبة من عوائد تلفزيون “أبل” وشركة “أديداس” المرتبطة بحقوق بث الدوري الأمريكي وبيع القمصان، وهي كلها مبالغ غير معلومة.

وترعى شركة “أديداس” قميص إنتر ميامي، بينما يمتلك تلفزيون “أبل” حقوق بث الدوري الأمريكي لمدة 10 سنوات بعقد تبلغ قيمته 2.5 مليار دولار بحسب ما نشرت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية في وقت سابق.

ويقال أن القيمة الكبيرة للعرض المبرم بين البطولة المحلية في أمريكا وشركة “أبل” كان لميسي دور كبير فيه بقرار الانتقال للمسابقة.

وستضاف تلك الأموال إلى ثروة ليونيل ميسي الأصلية والتي تصل إلى 600 مليون دولاراً بحسب ما كشفت صحيفة “فوربس” الأمريكية في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى