مجتمع

تسريب فيديوهات سفاح التجمع.. والنيابة تحقّق


عادت القضية المعروفة إعلامياً بـ”سفاح التجمع” في مصر لتتصدر منصات التواصل الاجتماعي، بعدما سُربت مقاطع فيديو خاصة بالقضية المتهم فيها شاب يدعى كريم مسلم.

وعلى إثر تداول الفيديوهات، أصدرت النيابة العامة بيانا لها، أكدت خلاله رصدها لانتشار مقاطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه النائب العام المستشار محمد شوقي بمباشرة التحقيقات على وجه عاجل بشأن نشر تلك المقاطع والذي قد يشكل جريمة من قانون الإجراءات الجنائية وقانون العقوبات.

وأوضح البيان أن النائب العام المصري أمر بسؤال القائمين على إدارة المواقع التي بثت تلك المقاطع عن كيفية حصولهم عليها.

كما كشف محامي زوجة “سفاح التجمع الخامس” في مصر تفاصيل تتعلق بالحياة الزوجية السابقة بين موكلته والسفاح.

ويواجه سفاح التجمع الخامس في مصر اتهامات بقتل وتعذيب النساء ومعاشرتهن بعد قتلهن، في سلسلة جرائم أذهلت المصريين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، قال محامي زوجة سفاح التجمع إن موكلته كانت تعيش مع زوجها المتهم “حياة طبيعية”، وأنجبت منه طفلهما “زين”.

وأشار المحامي إلى أنه خلال فترة زواجهما، كانت تحدث بعض الخلافات الزوجية بينهما، وكان ينظر لها باعتبارها أمرا طبيعيا بين أي زوجين.

وأوضح أن موكلته قررت الانفصال بسبب تعرضها للأذى البدني والاعتداء عليها بالضرب، واكتشافها أنه كان متزوجًا قبلها لمدة 6 أشهر، دون أن تعرف مصير الزوجة الأولى.

وقال محامي زوجة السفاح إن علاقة موكلته بالمتهم انقطعت منذ نحو 3 سنوات، ثم اختفى ابن موكلته وظلت تبحث عنه، مشيرًا إلى أن الابن ربما يكون برفقة جدته لوالده حاليًّا.

وشهدت واقعة سفاح التجمع في مصر تطورات عدة، إذ قررت النيابة إحالته إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالقتل المقترن بإحراز المواد المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر.

ويواجه سفاح التجمع اتهامات تشمل: قتل 3 فتيات، وإلقاء جثثهن في مناطق صحراوية في نطاق محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد، بعدما كان يستدرجهن إلى شقته في التجمع الخامس بالقاهرة.

يوما تلو الآخر تتكشف المفاجآت في قضية قتل عدد من الفتيات و تعذيبهن وإلقاء الجثث بأماكن صحراوية، والتي تعرف إعلاميا بقضية “سفاح التجمع“، حيث حملت الجلسة الثانية لنظر القضية أمام المحكمة والتي انعقدت أمس الأربعاء المزيد من المفاجآت والتفاصيل.

وشهدت محكمة الجنايات بالتجمع الخامس الأربعاء، نظر ثاني جلسات القضية التي استحوذت على اهتمام الشارع المصري، حيث كانت الجلسة سرية ومخصصة لفك الأحراز وعرض بعض الفيديوهات التي قام المتهم “كريم سليم” بتصويرها أثناء ممارساته وجرائمه، حيث تنحى كل أفراد الدفاع عن المتهم، بعد مشاهدة عدد من الفيديوهات ومكالمات تدين المتهم أمام المحكمة.

صدم المحامون لدى مشاهدة الفيديوهات

وفي مداخلة ببرنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة “MBCمصر”، قال المحامي محمد قنديل أحد محاميي الدفاع عن المتهم، إن هيئة الدفاع كانت قد كونت وجهة نظر معينة من مستندات النيابة والتحقيقات، تم على أساسها بناء خطة الدفاع.

كما أضاف أنه لدى بدء تشغيل أول الفيديوهات صدم جميع المحامين من المشهد، حتى إنهم اتخذوا قرارهم بالتنحي قبل مشاهدة كامل الفيديوهات، حيث أكد أن ما شاهدوه في المقاطع ليس متطابقا مع الوصف المكتوب في تفريغ النيابة العامة، في إشارة الى صعوبة المشهد الحقيقي عن المكتوب.

قرار التنحي جاء بالإجماع

وتحدث المحامي عن صدمته وصدمة هيئة الدفاع مجتمعة لدى رؤية الفيديوهات داخل المحكمة، ما دفعهم الى اتخاذ قرارا بالتنحي عن القضية جماعيا، وقال “القرار جاء بالإجماع، هيئة مكتب الدكتور أحمد الجوهري، وهيئة مكتبة الدكتور محمد جاب الله، الجميع قرر التنحي عن هذه القضية لأن الوضع كان صعب”، كما أكد المحامي أن الفيديوهات “نسفت الصورة التي شكلناها عن القضية”.

سفاح التجمع
سفاح التجمع

ونقلت وسائل إعلام محلية، الأربعاء، أن والدة المتهم كريم سليم تواصلت مع بعض المحامين ليترافعوا عن ابنها بأي مقابل مادي ولكن طلبها تم رفضه.

وتواصل محكمة الجنايات بالتجمع الخامس نظر ثالث جلسات القضية اليوم الخميس، بحضور المتهم كريم سليم، بينما ينتظر الشارع المصري ما تحمله من مفاجآت أخرى، وإن كان المتهم سيعين محامين جددا أم أن المحكمة هي من ستتولى تعيين محامٍ للدفاع عنه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى