سياسة

أكاذيب إخوانية تهدف لزعزعة الاستقرار في مصر: أبرز الادعاءات


تواصل اللجان الإعلامية للجماعة الإرهابية العبث بأمن واستقرار مصر. إذ تسعى تارة إلى تشويه مراكز الإصلاح والتأهيل ومؤسسات الدولة. وتارة تحاول تشويه أقسام الشرطة بوقائع مغلوطة نتيجة حالة الإفلاس الفكري الشديد الذي تمر به.

فالجماعة الإرهابية نشرت فيديو على صفحاتها المأجورة بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتداء رجال الشرطة على أحد المواطنين، لكن أجهزة الأمن أكدت أنه قديم سبق تداوله في عام 2018. وقد تم في حينه اتخاذ كل الإجراءات القانونية، بحسب صحيفة “الدستور” المصرية. وصدر بيان من وزارة الداخلية آنذاك، وأن الجماعة الإرهابية اعتادت على تكرار بث فيديوهات قديمة .واجتزائها من مضمونها يؤكد حالة الإفلاس التي تمر بها الجماعة، وهو ما يعيه الشعب المصري.

كما نشرت الجماعة فيديو قيام عدد من الأشخاص بحمل عصي بصورة من شأنها ترويع المواطنين بمركز نقادة بمحافظة قنا. وكشفت أيضا الوحدات الأمنية أنه قديم سبق نشره العام الماضي في إطار مظاهر احتفالات أهالي إحدى القرى بقنا بالمولد النبوي الشريف والجماعة أعادت نشره.

إلى ذلك، نفى مصدر أمنى جملةً وتفصيلًا صحة ما .تم تداوله على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي. بشأن الزعم بقطع التيار الكهربائي عن عنبر بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل لعدة ساعات يوميًا.

وأكد المصدر، أن ذلك يأتي في إطار حملة الإدعاءات الكاذبة. التي تنتهجها جماعة الإخوان الإرهابية بهدف تضليل الرأي العام بعد أن فقدت مصداقيتها.

كذلك، رصدت صحيفة “الدستور” تكذيب صحة ما. تم تداوله على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي. بشأن الزعم بتعرض أسرتي نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية لانتهاكات بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل خلال زيارتهم لذويهم.

وأن تلك الادعاءات تأتى في إطار مخططات جماعة الإخوان الإرهابية باختلاق وقائع وأحداث كاذبة بهدف تضليل الرأي العام بعد أن فقدت مصداقيتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى