سياسة

التحالف العربي يعلن تدمير مسيرة أطلقها الحوثي باتجاه السعودية


تمكن تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، من اعتراض وتدمير مُسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه السعودية.

وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن القوات المشتركة تمكنت، صباح السبت، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

وكان التحالف قد أعلن قبل أيام أنه أحبط هجوماً إرهابياً وشيكاً للحوثيين في جنوب البحر الأحمر، كما اكتشف ودمر زورقاً ملغماً ومسيراً عن بعد قرب الصليف في اليمن.

وأشار إلى استمرار تهديد الميليشيات الإرهابية لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بجنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

واستهدف طيران التحالف لدعم الشرعية اليمنية قبل 10 أيام مواقع ومركبات عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، مع تدمير منصتي كاتيوشا في وادي الضيق بالمديرية ذاتها، وفي قرية الباطن بصرواح أيضاً، دمر طيران التحالف مقر إمدادات للذخائر والتموين، إضافة إلى 3 عربات نقل.

كما أعلن تدمير منظومة دفاع جوي معادية تتبع لميليشيات الحوثي في صنعاء، مضيفا أنه ملتزم بتدمير قدرات ميليشيات الحوثي التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى