الشرق الأوسط

الحوثي والإخوان يواصلون جرائمهم الإرهابية ضد الشعب اليمني


تعيش مدينة تعز اليمنية أوضاعًا إنسانية واقتصادية صعبة جدًا وكارثية، بسبب محاصرة ميليشيات الحوثي والإخوان لها، وممارسات وجرائم الجماعتين المدرجتين على قوائم الإرهاب في الكثير من الدول. 

ويتاجر كل من جماعة الإخوان والحوثي في الحرب المشتعلة باليمن، للدرجة التي جعلتهم ينهبون جميع مناحي الحياة، وكانت تعز لها نصيب من تلك الجرائم والانتهاكات، فالمنازل والأراضي والمحال التجارية مباحة لهم.

جرائم الاخوان والحوثي

وقال المحلل السياسي اليمني منصور سعيدي: إنّ جماعة الإخوان والحوثي يرتكبون أبشع الجرائم في حق الشعب اليمني بتعز، لافتا أن الأفظع من ذلك هو تشكيل مافيا متخصصة في تجارة وبيع الإغاثات والمعونات الخارجية، فضلاً عن تهريب السلاح، ونهب موارد الدولة، وفتح محلات الصرافة والجامعات والمدارس.

وأضاف المحلل السياسي اليمني أنّ حالة الفوضى التي تعيشها تعز حالياً، هي نتاج طبيعي لسلطة الإخوان والحوثي. ففي الفترة الأخيرة تشكلت عصابات متخصصة في بسط سيطرتها على الأراضي ومنازل المغتربين.

وأشار إلى أنّ محافظة تعز شهدت خلال العام الماضي وقوع (3181) جريمة. منها (543) جريمة اعتداء على أملاك الغير، التي قام بها مسلحو ميليشيات حزب (الإصلاح). الذين ينتمون إلى وحدات عسكرية وأمنية، ويشكو المواطنون في محافظة تعز منذ أعوام من قيام عصابات مسلحة تابعة للإخوان المسلمين بأعمال بلطجة ونهب ممتلكاتهم وأراضيهم.

استغلال جماعات الإرهاب

وقد استغلت هذه العصابات فرار  مئات المواطنين من مناطقهم، خصوصاً في مدينة تعز. منذ شنّت عصابة الحوثي حربها على المواطنين في محافظة تعز عام 2015. وقامت بنهب المئات من هذه المنازل، ورفضت إعادتها إلى مالكيها، رغم تشكيل لجنة حكومية لإعادة المنازل.

وكان تقرير صادر عن وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية. قد كشف حجم جرائم اعتداء ميليشيات حزب (الإصلاح) على أملاك المواطنين بمحافظة تعز. مؤكداً أنّ جرائم الاعتداء على أملاك الغير سجّلت أعلى النسب بين الجرائم التي شهدتها مدينة تعز خلال العام الماضي 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى