صحة

تعرف على الملابس المناسبة لمرضى التهاب الجلد التأتبي


يمكن لأنواع معيّنة من الملابس أن تخفف من متاعب الأطفال المصابين بالتهاب الجلد التأتبي (Atopic Dermatitis).

وقال المركز الألماني للتوعية الصحية، إن الملابس المناسبة هي الملابس المصنوعة من القطن أو الكتان؛ نظرا لأنها مُنفذ للحرارة وجيدة التهوية.

وأضاف المركز الألماني أن هناك ملابس مخصصة للأطفال المصابين بالتهاب الجلد التأتبي، وهي ملابس مصنوعة من خيوط الفضة وتمتاز بتأثير مضاد للبكيتريا، مشيرا إلى أن الملابس المصنوعة من الصوف والألياف الاصطناعية تعد غير مناسبة؛ نظرا لأنها تفاقم المتاعب بسبب الاحتكاك بالجلد وتحفيز التعرق.

ومن المهم أن تكون الملابس واسعة وفضفاضة وليست ضيقة، وذلك لمنع الاحتكاك بالجلد. كما ينبغي ألا تحتوي على أزرار أو سحاب مصنوعة من النيكل.

وينبغي أيضا الابتعاد عن الملابس، التي تحمل علامات مثل “مقاومة التجعد” أو “سهلة العناية” أو “لا تحتاج إلى كي”؛ نظرا لأنها قد تحتوي على راتنجات صناعية، والتي قد تتسبب في تفاقم المتاعب.

وينبغي غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها لأول مرة، مع مراعاة إزالة ملصق الملابس أيضا. ويراعى عن الغسل استخدام مسحوق غسيل مخصص لمرضى التهاب الجلد التأتبي، والذي يخلو من المواد العطرية والأصباغ والمواد العطرية، كما ينبغي الاستغناء عن مُنعّم الملابس.

التهاب الجلد التأتبي هو نوع من الالتهابات الجلدية ينتج عنه حكة واحمرار وانتفاخ على سطح الجلد وقد تخرج أحيانا إفرازات من المنطقة الملتهبة.

أسباب الالتهاب غير معروفة على وجه الدقة، لكن يُعتقد أن يكون للالتهاب علاقة بالجينات أو اختلالات جهاز المناعة أو التعرض لعوامل البيئة أو مشاكل تتعلق بنفاذية الجلد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى