إيران

قراصنة يخترقون موقع خامنئي… التفاصيل


في هجمة إلكترونية تأتي عقب اختراق المئات من كاميرات المراقبة بالشوارع مجموعة “أنونيموس” تغلق الموقع الرسمي للمرشد الإيراني علي خامنئي.

وكشف موقع “إيران انترناشيونال” أن المجموعة المتخصصة في التسلل إلى مواقع الإنترنت. استهدفت الخميس، موقع علي خامنئي، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلانها اختراق أكثر من 300 كاميرا مراقبة في الشوارع.

وفى الوقت الذى قطعت فيه الحكومة خطوط الإنترنت في البلاد، سعت المجموعة أيضًا إلى توعية المتظاهرين الإيرانيين بالطرق التي يمكن بها الاستمرار في استخدام الشبكة لجعل أصواتهم مسموعة في العالم.

وبدأت المجموعة عملياتها الإلكترونية ضد مؤسسات البلاد تضامناً مع الاحتجاجات المستمرة في جميع أنحاء إيران على وفاة مهسا أميني بعد ضربات متكررة على رأسها من قبل دوريات الشرطة الأخلاقية.

وقالت المجموعة إنه إذا منعت الحكومة الإيرانية الناس من الوصول إلى الإنترنت، فستمنع الحكومة من الوصول إلى الإنترنت.

وخلال الأيام القليلة الماضية، اخترقت المجموعة الموقع الإلكتروني لجمهورية إيران، وادعت أيضًا أنها حصلت على قاعدة بيانات مركز أبحاث الطب الشرعي في البلاد.

كما استهدفت المجموعة، على مدى الأيام القليلة الماضية، بعض المواقع المملوكة للدولة، بما في ذلك الموقع الإلكتروني للبنك المركزي الإيراني.

ونشر أحد أعضائها رسالة للإيرانيين على تويتر يوم الثلاثاء، قال فيها “نحن هنا معكم. بدأت العمليات ضد إيران .. انتظرونا”.

لكن المتحدث باسم البنك المركزي مصطفى غماريفافة نفى أن يكون البنك نفسه قد تعرض للاختراق. واكتفى بالقول إن الموقع “يتعذر الوصول إليه” بسبب هجوم على الخادم الذي يستضيفه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى