الخليج العربي

قناة عبرية: قطر ستوقع اتفاق سلام مع إسرائيل


كشفت قناة تليفزيونية عبرية على لسان مسؤول سياسي إسرائيلي، تأكيده أن قطر ستوقع اتفاق سلام مع إسرائيل، عقب الانفراجة التي حدثت مؤخرًا بتوقيع اتفاق لتطبيع العلاقات مع السودان.

ونقلت القناة “13” الإسرائيلية عن مصادر سياسية قولها إنّ قطر قد تكون الدولة التالية التي توقّع اتفاقاً للسلام، لا سيما وأنّ الدوحة تسعى للحصول على مقاتلات “F35” الأمريكية.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أنّه “بعد انفراج الليلة مع السودان، تنظر إسرائيل بالفعل إلى الوجهة التالية في الخليج. وتُقدّر مصادر سياسية أنّ قطر قد تكون الدولة التالية التي تُوقّع اتفاق تطبيع مع إسرائيل“.

وأوضحت القناة: “إذا تمّ توقيع اتفاقية مع قطر، على غرار الاتفاقية المُوقّعة مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين، والتي من المتوقع توقيعها مع السودان، فهذا إنجاز حقيقي؛ إذ إنّ قطر تُعتبر راعية لحماس والإخوان المسلمين، والعلاقة الحميمة معها يمكن أن تؤدي إلى الاستقرار في غزة، الذي تأمل إسرائيل في الوصول إليه”، وفق ما أورد موقع “روسيا اليوم”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أشار إلى أن عددًا من الدول العربية ستنضم لقائمة الدول التي تقيم علاقات دبلوماسية وسياسية مع إسرائيل، عقب إعلان التوصل لاتفاق سلام بين السودان وإسرائيل برعاية أمريكية.

وتقيم قطر علاقات مع إسرائيل من خلال التواصل في ملفات أبرزها التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة، حيث تطورت العلاقة بين قطر وحماس التي تسيطر على القطاع خلال السنوات الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى