رياضة

مباراة المغرب وبوركينا فاسو تدعم ضحايا الزلزال


يخوض منتخب المغرب مباراة ودية دولية (الثلاثاء) أمام بوركينا فاسو، في إطار استعدادات المنتخبين لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا مطلع العام المقبل.

وكان من المقرر أن يلعب منتخب المغرب مباراته الأخيرة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 (السبت الماضي)، والتي ضمن أسود الأطلس التأهل لها بالفعل، لكن المواجهة تم تأجيلها بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

وتسبب الزلزال كذلك في إلغاء مباراة منتخب المغرب الأولمبي الودية الثانية أمام البرازيل والتي كانت مقررة (الإثنين)، بسبب توابع الحدث، بعدما انتهت المباراة الودية الأولى بين المنتخبين الخميس الماضي بفوز أسود الأطلس بهدف دون رد.

من فرنسا.. مباراة المغرب وبوركينا فاسو تدعم ضحايا الزلزال

وقرر الاتحاد المغربي لكرة القدم القيام بلفتة إنسانية تجاه المتضررين من الزلزال، عبر تخصيص عائدات مباراة المغرب وبوركنا فاسو، والتي ستقام في فرنسا لصالح صندوق دعم الضحايا وذويهم.

وأكد الاتحاد المغربي، في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقًا)، أن ذلك الأمر يأتي “انخراطا في الحملة التضامنية مع ضحايا الزلزال الذي ضرب بعض مناطق المملكة المغربية”.

وقال الاتحاد في البيان: “تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها خصصت مداخيل المباراة الودية التي ستجمع بين المنتخب الوطني ونظيره منتخب بوركينا فاسو، والتي كانت غالبيتها من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، للصندوق الخاص بتلقي المساهمات التطوعية التضامنية لتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال”.

ومن المقرر أن تقام مباراة المغرب وبوركينا فاسو على ملعب بولاريت بمدينة لانس الفرنسية حيث تنطلق الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة. السابعة والنصف بتوقيت الرباط.

يذكر أن آخر مباراة جمعت بين المغرب وبوركينا فاسو، والتي كانت ودية أيضا وأقيمت يوم 12 يونيو 2021 بالرباط، انتهت بفوز أسود الأطلس بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى