مجتمع

مصر: حبس متهم اعتدى على والدته بمقبض معدني


أمر النائب العام المصري، بحبس رجل، ظهر في مقطع فيديو وهو يعتدي بالضرب على والدته المسنة بمقبض معدني.

وأصدرت النيابة العامة المصرية بيانًا، كشفت خلاله ملابسات الواقعة. التي أثارت جدلًا في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

,كشفت النيابة أن إدارة البيان والمرافعة بمكتب النائب العام، كانت قد رصدت مقطع الفيديو الذي ظهر خلاله المتهم وهو يعتدي على والدته بالضرب. وهذا تزامنًا مع تلقيها إخطارًا من الشرطة بتحديد هويته وضبطه.

ومن ثم، استجوبت النيابة المجني عليها، وهي مسنة عمرها 97 عامًا، التي بدورها قالت إن نجلها دائم الاعتداء عليها. وهو نفس ما أكد عليه كل من زوجة المتهم وأبنائه، وحتى شقيقه، كاشفين بأن العجوز تعاني من ألزهايمر.

وأوضح ذوو المتهم بأنهم وثقوا واقعة الضرب المتداولة خلال مقطع فيديو منذ شهر كامل، بغرض إرسالها لأشقائه لحماية المجني عليها.

اعترف المتهم بفعلته أثناء استجوابه من قبل النيابة العامة. مشيرًا إلى أنه دائم الاعتداء على والدته بسبب ضيقه من مرضها.

ختمت النيابة بيانها بالقول: “نؤكد تصدينا الحازم لمثل هذه الوقائع الشاذة عن المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، التي تقدس بر الوالدين والإحسان إليهما وإكرامهما في كبرهما، والتواضع لهما ذلا ورحمة كما كانا يرعيان المرء في صغره، والتلطف معهما في القول والفعل والمعاملة زيادة في تبجيلهما، كما تؤكد ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم المستغربة بصرامة بما خولها القانون من إجراءات”.

 

إجراء سابق من وزارة الداخلية

كانت وزارة الداخلية المصرية قد أصدرت بيانًا بشأن هذه الواقعة، موضحةً أن المتهم يقيم في دائرة مركز شرطة فاقوس بمحافظة الشرقية شمال العاصمة القاهرة.

وبعدما ضبطت الشرطة المتهم استجوبت زوجته، التي كشفت بأنها صورت مقطع الفيديو المتداول، ونشرته بغرض الانتقام منه لنشوب خلافات بينها وبينه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى