مجتمع

شاب وشقيقته يجبران رجلا على التعري وابتزازه بالأردن


أيدت محكمة التمييز في الأردن قرارا بحبس سيدة وشقيقها بعد إدانتهما بتهمة هتك عرض رجل، بعد استدراجه إلى منزلهما، بحجة مساعدتهما ماليا.

كانت محكمة الجنايات الكبرى قد قضت بحبس السيدة 4 سنوات، وحبس شقيقها 4 سنوات و8 أشهر، بتهمة هتك العرض بالتغلب، والسرقة، وحمل وحيازة أداة حادة والابتزاز.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، كشفت وقائع الدعوى أن المتهم استدرج الضحية إلى منزل شقيقته لمساعدتها ماليا كونها فقيرة الحال، ولدى دخوله المنزل فوجئ بأن المتهمة تقوم بفك حزامه، ثم بدأت تهدده في حال لم يخلع ملابسه، وأنها ستصرخ وتستغيث بالناس، ما دفع الضحية إلى خلع ملابسه حتى أصبح عاريا.

وأضافت أوراق القضية أن شقيق السيدة حضر بعدها وبيده سكين، وضرب الضحية على وجهه، وشتمه ثم قام بتصويره بواسطة هاتفه وهو عارٍ من الملابس وظهرت عورته، ثم أخذ مبلغا من المال من المتهم بعد تهديده، وتقاسمه مع شقيقته المتهمة.

وأشارت وقائع الدعوى إلى أن المتهم طلب من الضحية ارتداء ملابسه والتوجه الى البنك لسحب مبلغ 200 دينار من حسابه، وهدده بنشر صوره.

وتوجه المتهم والضحية إلى البنك، ولكن تمكن المجني عليه من الاتصال بالشرطة، التي حضرت وألقت القبض على المتهم، الذي قام بكسر هاتفه الخلوي، الذي يحتوي على تسجيلات وصور للمجني عليه وهو عارٍ من الملابس السفلية وتظهر عورته، أثناء عملية إلقاء القبض عليه.

كما عثرت الأجهزة الأمنية على صورة للأداة الحادة التي كانت بحوزة المتهم، في منزل المتهمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى