مجتمع

هاتف آيفون 13 المقبل .. بدون منفذ للشحن


قررت شركة ”أبل“ تقديم هاتف واحد على الأقل ضمن سلسلة ”آيفون 13“ الجديدة، بلا منافذ شحن أو سماعات، خلال العام المقبل، حسب ما ذكرت تقارير تقنية.

وسيساعد التخلي عن منفذ الشحن في أحد هواتف ”آيفون 13“ القادمة، ”أبل“ في تحقيق بضع مزايا، أهمها: ”تقديم هواتف ذات تصميم أكثر نحافة، وتوفير مساحة أكبر في تصميم الهاتف لأشياء أخرى؛ مثل: شاشة أكبر، وبطارية أكبر“.

وقالت التسريبات التقنية إن ”ذلك سيساعد أبل في التغلب على مشكلة عدم تقديمها هاتفا قابلا للطي حتى الآن، إضافة إلى مقاومة أفضل للماء في هواتف (آيفون) القادمة، وزيادة في مبيعات شواحن (MagSafe) اللاسلكية الجديدة“.

وطرحت شركة ”أبل“ هواتف ”آيفون 12“ الجديدة، هذا العام، والتي تضم 4 هواتف ذات أحجام مختلفة، تأتي جميعها دون شاحن وسماعة أذن، إذ حوى صندوق العلبة فقط الهاتف وكابل (USB-C to Lightning) فقط.

وبررت ”أبل“ خطوتها تلك إلى جهودها لحماية البيئة وكوكب الأرض، إلا أن المحللين وخبراء التقنية أكدوا أن تلك الخطوة الهدف الوحيد منها هو زيادة أرباح ”أبل“، من خلال بيع قطع الشاحن والسماعات بمبالغ إضافية.

وأطلقت ”أبل“ شواحن (MagSafe) اللاسلكية الجديدة لتحل محل الشحن اللاسلكي العادي، إلا أن هذه الخطوة ستكون بالتأكيد تمهيدا لإزالة منفذ الشاحن (Lightning) تماما في السلاسل المقبلة.

وأوضح المسرب الشهير جون بروسر (Jon Prosser): ”لن تأتي جميع هواتف آيفون 13 في العام المقبل، بلا منافذ، لكن هاتفا واحدا فقط من السلسلة سيأتي دون أي منفذ، ويعتمد على (MagSafe) للشحن اللاسلكي“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى