سياسة

وزير الخارجية الإماراتي يصل إلى تركيا في زيارة رسمية


وصل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الجمعة، إلى تركيا في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو.

تأتي زيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى تركيا بعد نحو 10 أيام من قيام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بزيارة لدولة الإمارات 17 مايو الجاري حرص خلالها على تقديم التعازي من أبوظبي للشيخ محمد بن زايد آل نهيان في وفاة الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتهنئته بتولي رئاسة البلاد.

كما تأتي زيارة وزير الخارجية الإماراتي لتركيا بعد نحو شهرين من زيارة نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو دولة الإمارات منتصف مارس/آذار الماضي، ومشاركته كضيف شرف في ملتقى سفراء الإمارات بدعوة من الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وتعزز تلك الزيارة النقلة النوعية التي تشهدها علاقات دولتي الإمارات وتركيا في الآونة الأخيرة. والتي تم ترجمتها عبر زيارات ومباحثات متواصلة بين قادة ومسؤولي البلدين وتوقيع اتفاقيات لتعزيز التعاون في أكثر من مجال.

والزيارة جاءت في إطار أول جولة أوروبية يقوم بها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في عهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والتي زار خلالها كلا من ألمانيا وبولندا. الأمر الذي يبرز جهود دولة الإمارات المتنامية لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى