إقتصاد

أثرياء بالعالم.. “أرنو” يبتعد بالصدارة و”ماسك” يتراجع


زاد الملياردير الفرنسي برنارد أرنو من الفارق مع نظيره الأمريكي إيلون ماسك، ليواصل فرض هيمنته على عرش أثرياء العالم.

ووفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات حتى 8 أبريل 2023 جاء الملياردير الفرنسي برنارد أرنو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون على رأس قائمة أغنى المليارديرات بالعالم. ويلاحقه من بعيد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس تسلا لصناعة السيارات الكهربائية ومؤسس سبيس إكس، في المركز الثاني.

كما استقر مؤسس أمازون جيف بيزوس في المرتبة الثالثة. وكذلك الملياردير الأمريكي بيل غيتس في المركز الرابع، بينما حلّ الملياردير وارن بافيت خامسا، وجاء الملياردير لاري إليسون سادسا.

وبقي الملياردير ستيف بالمر بالمركز السابع، وحلّ الملياردير الأمريكي لاري بايج بالمركز الثامن. كما جاء نظيره الأمريكي سيرغي برين في المرتبة التاسعة. وحافظت المليارديرة الفرنسية فرانسواز بيتنكور مايرز على المرتبة العاشؤة بقائمة أثرياء العالم.

وجاءت قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم كالتالي:

1- برنارد أرنو

تربع الملياردير الفرنسي برنارد أرنو على عرش أغنى رجل في العالم محتلًا المركز الأول، بصافي ثروة بلغ 195 مليار دولار، مسجلا خسائر قدرها 4.71 مليار دولار. في آخر تعديل على ثروته هذا الأسبوع، ويعود مصدر ثروته إلى شركته LVMH.

2- إيلون ماسك

حلّ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في المركز الثاني، مسجلا صافي ثروة قدرها 171 مليار دولار، مسجلًا خسائر قدرها 298 مليون دولار، والملياردير الأمريكي الجنسية يعود مصدر ثروته إلى شركتي Tesla وSpaceX.

3- جيف بيزوس

ظل الملياردير الأمريكي جيف بيزوس في المركز الثالث بقائمة أغنى أثرياء العالم هذا الأسبوع، وسجل صافي ثروة بلغ حوالي 126 مليار دولار، وشهد آخر تغير في ثروته بنهاية الأسبوع مكاسب قدرها 877 مليون دولار. وتُعد شركة Amazon هي مصدر ثروة بيزوس.

4- بيل غيتس

احتل الملياردير الأمريكي بيل غيتس المركز الرابع بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بثروة تصل إلى 121 مليار دولار، وشهد آخر تعديل بثروته مكاسب قدرها 534 مليون دولار. ومصدر ثروته يعود إلى شركة مايكروسوفت.

5- وارن بافيت

جاء وارن بافيت، رئيس شركة بيركشير هاثاواي، بالمرتبة الخامسة في قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بثروة تقدر حاليًا بحوالي 110 مليارات دولار، وشهد آخر تعديل في ثروته مكاسب قدرها 1.54 مليار دولار.

6- لاري إليسون

حلّ الملياردير الأمريكي لاري إليسون إلى المركز السادس بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بصافي ثروة بلغ 108 مليارات دولار، فيما سجل آخر تغيير بثروته مكاسب قدرها 755 مليون دولار.

7- ستيف بالمر

جاء الملياردير الأمريكي ستيف بالمر في المركز السابع بقائمة أغنى 10 أثرياء هذا الأسبوع، بصافي ثروة قدره 103 مليارات دولار، مسجلًا في آخر تغيير على ثروته مكاسب قدرها 2.28 مليار دولار.

وبالمر، رجل أعمال أمريكي شغل منصب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت منذ يناير 2000 حتى فبراير 2014. وهو ثاني شخص بعد روبرتو غويزويتا، الذي يصبح مليارديرا بواسطة امتلاك أسهم في مؤسسة تجارية دون أن يكون مؤسسا لها أو أحد أقربائه.

8- لاري بايج

جاء الملياردير الأمريكي لاري بايج، مؤسس غوغل مع سيرغي برين، هذا الأسبوع في المركز الثامن. بصافي ثروة بلغ 99.7 مليار دولار فيما شهد آخر تعديل بثروته مكاسب قدرها 3.03 مليار دولار.

9- سيرغي برين

في المركز التاسع، جاء الملياردير الأمريكي سيرغي برين، مؤسس غوغل مع لاري بايج. بصافي ثروة بلغ 95.3 مليار دولار، فيما شهد آخر تعديل بثروته مكاسب قدرها 2.84 مليار دولار.

10- فرانسواز بيتنكور مايرز

حلّت المليارديرة الفرنسية فرانسواز بيتنكور مايرز بالمركز العاشر في قائمة أغنى 10 أثرياء بالعالم، بصافي ثروة بلغ 88.9 مليار دولار. وخسرت نحو 2.63 مليار دولار من ثروتها هذا الأسبوع. ويعود مصدر ثروة بيتنكور إلى العلامة التجارية الأشهر في عالم المكياج والتجميل “لوريال” (L’Oreal) الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى