إقتصاد

إيلون ماسك يفتش في أرشيف “تويتر”… التفاصيل


تواصلت فصول القضية التي يخوضها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ضد “تويتر”. بلجوء مالك تسلا إلى الرئيس السابق لشركة تويتر.

واستدعى ماسك، في معركة قضائية تتعلق بالجهود التي يبذلها من أجل شراء شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، المؤسس المشارك لموقع تويتر ورئيس الشركة السابق، جاك دورسي.

وكان دورسي، الذي استقال من منصب الرئيس التنفيذي للشركة في العام الماضي، وترك مجلس إدارتها في مايو من العام الجاري، أعلن عن دعمه لاستحواذ ماسك على “تويتر” بمبلغ 44 مليار دولار في أبريل .

وأفادت تقارير بأنه وفقا لملف تم تقديمه إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فإن الغرض من طلب الاستدعاء هو الحصول على مستندات ومراسلات من دورسي بشأن الاتفاقية الخاصة بشراء تويتر.

كما تم سؤال دورسي بشأن رسائل البريد الإلكتروني العشوائية والحسابات الزائفة وتأثيرها على المنصة، بالإضافة إلى لجوء تويتر لـ “الاستخدام اليومي النشط القابل لتحقيق الدخل” كمقياس رئيسي.

وقد تم تقديم مذكرة الاستدعاء بينما يستعد ماسك لمواجهة محاكمة مدتها خمسة أيام، في دعوى قضائية من “تويتر” في 17 من أكتوبر المقبل بشأن الإنهاء المزمع للاستحواذ المخطط على تويتر.

تويتر تلجأ لصديق ماسك

وطلبت شركة “تويتر” صاحبة موقع التواصل الاجتماعي الشهير، إضافة ملياردير جديد إلى دعواها القضائية ضد إيلون ماسك. حيث قامت الشركة باستدعاء المؤسس المشارك لشركة أوراكل، لاري إليسون، أكبر داعم مالي خارجي لصفقة استحواذ ماسك على “تويتر”.

وفقا لـ”فوربس” الشرق الأوسط، استدعت محكمة ديلاوير “إليسون” في إطار دعوى قضائية رفعتها “تويتر” على “ماسك” لتراجعه عن شراء شركة وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة.

وتعهّد إليسون، وهو حليف قديم لماسك وعضو في مجلس إدارة Tesla “تسلا” منذ عام 2018، بمبلغ مليار دولار للرئيس التنفيذي لشركة تسلا في مايو/أيار الماضي، من أصل صفقة تبلغ 44 مليار دولار من خلال صندوق لورانس ج. إليسون Lawrence J. Ellison Revocable Trust للاستحواذ على “تويتر”.

دعوى تويتر

بعد مغازلة طويلة أمام الجمهور، قبلت “تويتر” عرض الملياردير الأمريكي إيلون ماسك لشراء الشركة في أبريل الماضي.

وسرعان ما انتهى شهر العسل، عندما قدم ماسك أوراقًا في 8 يوليو  لسحب الصفقة، مدعيًا بأن الشركة لم تقدم بيانات مناسبة حول عدد الحسابات الزائفة والمزعجة على المنصة، وهو إدعاء تجادل “تويتر” في صحته.

وتقول “تويتر” إن انسحاب ماسك كان “بسوء نية”، وتريد من قاضي ولاية ديلاوير أن يجبر ماسك على إنهاء الصفقة.

وتبدأ المحاكمة في القضية المرفوعة من “تويتر” ضد إيلون ماسك في 17 أكتوبر القادم، وستستمر خمسة أيام.

وتُوصف القضية بالدراما، في الوقت الذي وصف فيه كبير محامي “تويتر” في القضية، بيل سافيت، ماسك بأنه “كاذب يتطلع إلى إيجاد طريق خروج لصفقة ليس لها منفذ”، خلال جلسة استماع افتراضية حددت تاريخ المحاكمة الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى