إقتصاد

رحلة بينجامين هولت مبتكر الجرار الزراعي


من رواد الأعمال والمخترعين الذين ساهموا في تغيير العالم بابتكاراتهم، المخترع الأمريكي بينجامين هولت، مؤسس شركة “كتربلر”.

عن طريق ابتكاراته المميزة، قدم بنجامين هولت المساعدة للمزارعين في الولايات المتحدة. بتوفيره لماكينات الزراعة الثقيلة للمرة الأولى في العالم.

البدايات المهنية لبنجامين هولت

في مطلع القرن العشرون، لاحظ هولت أن المزارعين يعانون من ضعف معدات حرث الأرض الزراعية. ففي ذلك الوقت كانت تستخدم المعدات الثقيلة التي تستخدم بها الدواب، وتتعرض للعطل والغرق المتكرر في الوحل.

وفي عام 1904، قدم هولت أول جرار زراعي عملي يعرفه العالم، عرف باسم “كاتربلر”، وكان الشرارة التي أطلقت تأسيس أضخم شركة لصناعة مركبات البناء والزراعة العملاقة على مستوى العالم.

وفي عام 1908، نجح هولت في ابتكار أول جرار زراعي يعمل بطاقة الغاز الطبيعي، محققا أعلى درجات الكفاءة في العمل، وفي وقت قصير، تطور استخدام مركبات هولت، ودخلت مجال البناء ورصف الطرق.

التوسع في المبيعات

وهذه المركبات، شهد العالم توسعا في استخدامها بشكل مكثف في العديد من المجالات، أبرزها المجال العسكري، حيث توسع انتشار مبيعات مركبات كاتربلر للجيش الأمريكي والفرنسي والبريطاني في فترة الحرب العالمية الأولى، وبلغ عددها 10 آلاف مركبة بناء من كاتبلر استخدمت في المجهود الحربي في ذلك الوقت.

حتى أن تصميمات بعد من جرارات كاتبلر استلهم منها تصميمات للدبابات البريطانية.

تأسيس “كتربلر”

وفي عام 1925، تم الدمج بين صناعات هولت لمركبات البناء، ومؤسسة C.L. Best Tractor Co لصناعة الجرارات الزراعية، ونتج عن هذا الدمج تأسيس علامة “كتربلر” رسميا تحت مسمى Caterpillar Tractor Co.

وتستمر الشركة حتى الآن في تصنيع مركبات الزراعة والبناء ورصف الطرق العملاقة تحت مسمى Caterpillar Inc، وتتخذ من مدينة كونكورد في مقاطعة نيوهامشر الأمريكية مقرا لتأسيسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى