إقتصاد

أغنى 10 أثرياء في العالم.. برنارد أرنو يتشبث بالصدارة وماسك وصيفا


حافظ الملياردير الفرنسي برنارد أرنو على صدارة قائمة أغنى 10 أثرياء بالعالم هذا الأسبوع. وبقي الأمريكي إيلون ماسك في المركز الثاني.

ووفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات حتى 24 ديسمبر 2022، واصل الملياردير الفرنسي برنارد أرنو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون. تربعه على عرش أغنى رجل في العالم، موسعا الفارق مع إيلون ماسك إلى 20 مليار دولار. مع استمرار تراجع ثروة مؤسس الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس تسلا لصناعة السيارات الكهربائية ومؤسس سبيس إكس هذا الأسبوع.

ورغم تراجع ثروة أرنو إلى 159 مليار دولار مقابل 163 مليار دولار الأسبوع الماضي. فقد هبطت ثروة ماسك بشكل كبير هذا الأسبوع إلى 139 مليار دولار. مقابل 156 مليار دولار الأسبوع الفائت.

وحافظ الملياردير الهندي غوتام أداني على المركز الثالث. وظل الأمريكي بيل غيتس في المركز الرابع. كما بقي جيف بيزوس في المركز الخامس للأسبوع الثالث على التوالي.

واستقر وارن بافيت في المركز السادس، وبقي الملياردير الأمريكي لاري إليسون في المركز السابع، فيما صعد الملياردير الأمريكي ستيف بالمر إلى المركز الثامن هذا الأسبوع على حساب الهندي موكيش أمباني، الذي تراجع إلى المركز التاسع.

ويقي الملياردير الأمريكي لاري بايج في قائمة أغنى 10 أثرياء هذا الأسبوع. محتلا المركز العاشر في ترتيب قائمة أغنياء الأرض.

أغنى 10 أثرياء في العالم

وجاءت قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع كالتالي:

1- برنارد أرنو

واصل الملياردير الفرنسي برنارد أرنو تربعه بالمركز الأول في قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بصافي ثروة بلغ حوالي 159 مليار دولار مقابل 163 مليار دولار الأسبوع الماضي. وبلغ آخر تعديل على ثروته خسارة قدرها 1.95 مليار دولار. ويعود مصدر ثروته إلى شركته LVMH.

2- إيلون ماسك

ظل ماسك في طريق الابتعاد عن مركزه المفضل في صدارة أغنياء العالم، وتراجعت ثروته مجددا، مسجلا صافي ثروة قدرها 139 مليار دولار هذا الأسبوع مقابل 156 مليار دولار الأسبوع الماضي. وكان آخر تعديل على ثروته قد شهد خسارة قدرها 1.57 مليار دولار، مع العلم أنه خسر منذ بداية العام نحو 132 مليار دولار، ما يقرب من نصف ثروته قبل عام.

والملياردير الأمريكي الجنسية، يعود مصدر ثروته إلى شركتي Tesla وSpaceX.

3- غوتام أداني

بقي الملياردير الهندي غوتام أداني هذا الأسبوع في المركز الثالث بقائمة أثرياء العالم، رغم تراجع ثروته مجددا هذا الأسبوع. وسجل صافي ثروة بلغ 110 مليارات دولار مقابل 124 مليار دولار الأسبوع الماضي، بخسارة في آخر تغيير بثروته بلغ نحو 9.38 مليار دولار، ومصدر ثروته هي شركته Adani Group.

4- بيل جيتس

ظل الملياردير الأمريكي بيل جيتس محافظا على المركز الرابع بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم للأسبوع الثاني، بثروة تصل إلى 109 مليارات دولار مقابل 112 مليار دولار الأسبوع الماضي. وشهد آخر تعديل بثروته زيادة قدرها 130 مليون دولار. ومصدر ثروته يعود إلى شركة مايكروسوفت.

5- جيف بيزوس

وظل الملياردير الأمريكي جيف بيزوس في المركز الخامس في قائمة أغنى أغنياء العالم. وسجل صافي ثروة بلغ حوالي 108 مليارات دولار مقابل 111 مليار دولار الأسبوع الماضي. وسجل آخر تغير في ثروته بنهاية الأسبوع زيادة قدرها 1.47 مليار دولار. وتعد شركة Amazon هي مصدر ثروة بيزوس.

6 – وارن بافيت

واصل وارن بافيت، رئيس شركة بيركشير هاثاواي، الاستقرار هذا الأسبوع أيضا في المركز السادس، بثروة تقدر حاليًا بحوالي 107 مليارات دولار مقابل 104 مليارات دولار الأسبوع الماضي، وشهد آخر تعديل في ثروته زيادة قدرها 1.11 مليار دولار.

7- لاري إليسون

وظل أيضا الملياردير الأمريكي لاري إليسون في المركز السابع بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بصافي ثروة بلغ 91.1 مليار دولار مقابل 91.5 مليار دولار الأسبوع الماضي، فيما سجل آخر تغيير بثروته زيادة قدرها 175 مليون دولار.

ويمتلك إليسون نحو 35% في شركة البرمجيات العملاقة أوراكل كما أنه يرأس مجلس إدارتها ويشغل منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا فيها، كما أنه كان قد ترك منصب الرئيس التنفيذي للشركة في 2014 بعد 37 عاما من استمراره فيه.

8- ستيف بالمر

صعد الملياردير الأمريكي ستيف بالمر في قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع محتلا المركز الثامن على حساب الهندي موكيش امباني الذي تراجع للمركز التاسع، وذلك بصافي ثروة قدره 85.5 مليار دولار مقابل 86.8 مليار دولار الأسبوع الماضي، مسجلا في آخر تغيير زيادة قدرها 172 مليون دولار.

وبالمر، رجل أعمال أمريكي شغل منصب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت منذ يناير 2000 حتى فبراير 2014. وهو ثاني شخص بعد روبرتو غويزويتا. الذي يصبح مليارديرا بواسطة امتلاك أسهم في مؤسسة تجارية دون أن يكون مؤسسا لها أو أحد أقربائه.

9- موكيش أمباني

وتراجع الملياردير الهندي موكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز، إلى المركز التاسع هذا الأسبوع بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم. بصافي ثروة قدره 85.4 مليار دولار مقابل 87.6 مليار دولار الأسبوع الماضي، وشهد آخر تعديل في ثروته خسارة قدرها 2.71 مليار دولار.

10- لاري بايج

ظل الملياردير الأمريكي لاري بايج، مؤسس جوجل مع سيرجي برين، في المركز العاشر هذا الأسبوع أيضا. بصافي ثروة بلغ 83.8 مليار دولار مقابل 84.7 مليار دولار الأسبوع الماضي. فيما شهد آخر تعديل بثروته زيادة قدرها 1.18 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى