إقتصاد

من بائع الزهور مفلس إلى أحد أغنياء العالم


من قصص النجاح الملهمة في مجال ريادة الأعمال والسعي لتحقيق الذات، قصة كيفين بلانك، الذي عانى من الإفلاس قبل أن يصبح أحد أغنياء العالم.

بعد أن نجح في تأسيس شركته الخاصة لبيع ملابس الرياضة، باستخدام مدخراته التي لم تكن تتجاوز الـ 20 ألف دولار.

نشأته

كان كيفين بلانك من مواليد 13 أغسطس/آب عام 1972، واتجاهه لتأسيس ماركة بيع أجهزة وملابس رياضية، كان بدافع حبه للرياضة وتحديدا كرة القدم منذ الصغر.

ويعتبر كيفين من مواليد مدينة كينسينجتون في ماريلاند إحدى ضواحي العاصمة الأمريكية، ومنذ الصغر مارس لعبة كرة القدم الأمريكية التي تسببت في طرده من مدرسة جورجتاون الإعدادية.

 

واستمر كيفين في السعي وراء طموحه الرياضي حتى تخرج من جامعة ماريلاند التي حصل منها على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال.

 

بداية الحياة المهنية

شغفه بالتجارة، دفع كيفين لانطلاق مسيرته المهنية مبكرا، حين كان لا يزال يدرس في الجامعة، حيث نجح في القيام ببعض الأعمال الصغيرة، شملت بيع الزهور في الجامعة، ومن وراء هذه المشاريع الصغيرة نجح في جمع مبلغ 17 ألف دولار.

جذب انتباه بلانك فيما بعد، صناعة الملابس الرياضية، التي يمكن أن تمتص العرق، وتقدم إفادة للرياضيين، وأتته هذه الفكرة من كونه كان أكثر زملائه تعرقا في الملعب، والملابس القطنية كانت تتسبب له في إحراج أثناء ممارسة لرياضة كرة القدم الأمريكية.

بدأ كيفين في رحلة البحث عن خامات تساعده على صناعة ملابس رياضية يطبق بها نظريته بامتصاص العرق، وإراحة الرياضيين من زملائه من أضرار التعرق أثناء ممارسة الرياضة.

تأسيس “Under Armour”

خلاله سعيه لتحقيق هذا الهدف، طلب كيفين من زملائه الرياضيين القيام بتجربة قمصانه الرياضية، وأوضح لهم أنه سيساعدهم على تحسين أدائهم بشكل كبير والتخلص من أزمة التعرق على ملعب كرة القدم.

 

وبالفعل بدأت قمصان بلانك تحصد شعبية بشكل تدريجي الأمر الذي دفعه إلى تأسيس شركته “Under Armour” للملابس الرياضية في منزل جدته الواقع في ضواحي جورج تاون.

 

وفي عام 1999، حقق بلانك أول وأكبر نجاح له حين تجاوزت مبيعاته حاجز المليون دولار بعد أن قام بوضع إعلان واحد في مجلة شبكة قنوات الرياضة الشهيرة ESPN مقابل 25 ألف دولار.

وفي عام 2003، طرح أول إعلان تليفزيوني لهذه الماركة التي أصبحت من كبرى الماركات العالمية في مجال أزياء الرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى