إقتصاد

دبي المدينة الأسعد في العالم


تخطط دبي لتصبح المدينة الأسعد في العالم، بدعم إمكاناتها وخطط التنمية بعد تصدرها قائمة المدن الأكثر ملاءمة للعيش في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتصدرت دبي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما جاءت التاسع عالمياً على قائمة أسعد وجهات العالم لقضاء العطلات. وفق استبيان «كلوب ميد» الفرنسية المتخصصة في حجز باقات العطلات السياحية ذات الفخامة البالغة والمعلن في أغسطس الماضي.

وتعاقدت بلدية دبي مع شركة أوردنانس سيرفي البريطانية الرائدة في مجال تطوير وحوكمة منظومة البناء لتسريع عملية تطوير الخدمات الأساسية للمواطنين والمقيمين والزوار في دبي.

وتزود أوردنانس سيرفي بلدية دبي بالخبرات اللازمة لدعم الفرق العاملة في مجالات رقابة أنشطة وترخيص المباني والخدمات المساحية والتخطيط التنفيذي.

وقال بول فرينش، الرئيس التجاري لشركة أوردنانس سيرفي: “نتعاقد لمدة 12 شهرا لتقديم الدعم لإحداث التحول ضمن مجال البناء المزدهر”.

واحتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والثانية عالميا بعد مدينة شنتشن” الصينية في قائمة المدن التي تحتضن أكبر عدد من ناطحات السحاب.

من جانبها، قالت المهندسة مريم عبيد المهيري، المدير التنفيذي لمؤسسة تنظيم وترخيص المباني بالإنابة:”تهدف المؤسسة إلى تطوير وتنظيم وإدارة منظومة أنشطة البناء في إمارة دبي. كما يتمثل الهدف النهائي بأن تصبح دبي أكثر المدن سعادة في العالم.

بلدية دبي تتعاقد مع شركة أوردنانس سيرفي البريطانية

تواصل دبي خططها الحثيثة لتطوير البنية التحتية الحيوية وإطلاق المزيد من المشاريع النوعية التي تلبي احتياجات الإمارة الحالية والمستقبلية.

ونجحت دبي في تخفيض انبعاثات الكربون بنحو 21% خلال عام 2021.

وتمتلك دبي 107 ناطحات سحاب، كما تفخر المدينة بأنها موطن لأطول ناطحة سحاب في العالم “برج خليفة” البالغ طوله 828 مترا (2,716 قدم 6 بوصة) في السماء. وهو أكثر من ضعف ارتفاع مبنى امباير ستيت، وحوالي ثلاثة أضعاف ارتفاع برج إيفل.

طاقة نظيفة

ووضعت دبي استراتيجية بعنوان “دبي للطاقة النظيفة 2050” بهدف تحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة.

كما تهدف الاستراتيجية إلى توفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020، و25% بحلول عام 2030، و75% بحلول عام 2050.

وتخطط دبي لإنشاء “صندوق دبي الأخضر” بقيمة تصل إلى 27 مليار دولار لتحفيز الاستثمارات الخضراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى