إيران

احتجاجات إيران.. السلطات تعتقل أجانب


قامت السلطات الإيرانية باعتقال عدد من الأشخاص من جنسيات أجنبية على خلفية الاحتجاجات الشعبية المستمرة في البلاد.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي في حديث للصحفيين عقب اجتماع لمجلس الوزراء الإيراني “تم اعتقال أشخاص من جنسيات أجنبية خلال أعمال الشغب الأخيرة وبعضهم له دور كبير فيها”.

ولم يقدم الوزير الإيراني إحصائيات دقيقة عن عدد المعتقلين. مضيفاً: “سيتم التعامل بحزم وقوة ووفق القانون مع الشخصيات الأجنبية المعتقلين”.

واتهم وزير الداخلية الإيراني كالمعتاد الولايات المتحدة والدول الغربية بالعمل على وضع العراقيل أمام حكومة إبراهيم رئيسي في تنفيذ واجباتها للشعب الإيراني، على حد زعمه.

وكانت وزارة الاستخبارات التابعة للحرس الثوري أعلنت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على ما قالت إنه “جاسوس” يعمل لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي في محافظة كرمان جنوب إيران.

وتشهد إيران احتجاجات شعبية مناهضة للنظام منذ منتصف سبتمبر الماضي أسفرت عن مقتل أكثر من 300 متظاهر برصاص قوات الأمن وفق منظمات حقوقية إيرانية.

وجاءت الاحتجاجات التي أشعلت شرارتها وفاة الشابة الكردية مهسا أميني على أيدي الشرطة في طهران جراء اعتقالها نتيجة لعدم التزامها بضوابط ارتداء الحجاب الذي تفرضه السلطات على النساء منذ عام 1979.

واتسعت رقعة الاحتجاجات وسقف المطالب إلى المطالبة بإسقاط نظام المرشد علي خامنئي، وفق ما يردده المتظاهرون في احتجاجاتهم المستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى