الخليج العربي

الإمارات تدشن حملة إنسانية طبية في باكستان تحت شعار: “لا تشلون هم”


تحت شعارلا تشلون هم، تبدأ الإمارات العربية المتحدة حملاتها الإنسانية الطبية في باكستان لعام 2023. حيث انتقلت العيادات المتنقلة إلى القرى الباكستانية للتخفيف من معاناة المرضى الفقراء هناك.

وبدأت عيادات أمراض القلب والمستشفى المتحرك مهامها الإنسانية في تقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض القلبية وارتفاع ضغط الدم والسكري. إضافة إلى البرامج التوعوية والتدريبية لبناء قدرات الكوادر الطبية التطوعية في برنامج القيادات الإماراتية الإنسانية الشابة.

تغطية 50 قرية باكستانية

وتحت إشراف سفارة الإمارات في إسلام آباد والقنصلية العامة للدولة في كراتشي، وبمشاركة مؤسسة بيت الشارقة الخيري، وجمعية دار البر. ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية، والمؤسسة الباكستانية الطبية، وأكاديمية زايد للعمل الإنساني، بالتنسيق مع وزارة الصحة الباكستانية، بدأت الحملة مهامها. حيث ستغطي العيادات المتنقلة أكثر من 50 قرية باكستانية في إطار خطة تشغيلية مستدامة.

وتأتي هذه الحملة استكمالاً للمهام التطوعية الطبية لأطباء الإمارات في شتى بقاع العالم والتي تنفذها منذ عقدين من الزمن. حيث استفاد منها ما يزيد على 30 مليون شخص، بغضّ النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة.

استقطاب أفضل الكفاءات الطبية

وأكد الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري العجمي أنّ حملة زايد الإنسانية نجحت في استقطاب أفضل الكفاءات الطبية التخصصية من الإمارات وباكستان. وتمكينهم من التطوع ميدانياً وافتراضياً في العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية المتحركة التي قدمت خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية للآلاف من النساء والأطفال وكبار السن في قرى باكستان.

وأوضح أنّ الفرق الطبية الإماراتية والباكستانية الطبية التطوعية ركزت على توفير احتياجات المرضى من الخدمات التشخيصية والوقائية. إلى جانب تقديم خدمات التوعية الصحية للنساء والأطفال والمسنين ممّن يعانون من الأمراض القلبية وارتفاع ضغط الدم والسكري.

في نفس السياق، أكد الأمين العام لمؤسسة بيت الشارقة الخيري سلطان الخيال أنّ أطباء الإمارات وباكستان حرصوا على العمل المشترك والاستجابة السريعة لإيصال الخدمة الطبية المتنقلة، وخاصة من كبار السن والنساء والأطفال، ممّا ساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناتهم

إشادات باكستانية بجهود الإمارات

أشاد أهالي القرى الباكستانية بجهود الإمارات في مجالات العمل الإنساني الطبي التخصصي، مثمّنين مستوى الخدمات التطوعية الصحية للفرق الطبية الإماراتية والباكستانية، التي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المرضى المعوزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى