الخليج العربيمجتمع

الإمارات تواصل جهودها الإغاثية والإنسانية في المناطق الهشة

قدم أهالي مديرية دوعن في حضرموت الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر نظرا لجهودها ووقوفها إلى جانبهم في هذه الظروف الاستثنائية، الأمر الذي ترك أثراً طيباً في نفوسهم، وقد شيدوا بجهود الإمارات ومساعداتها الإنسانية المتواصلة لإغاثة أبناء حضرموت .

وقامت دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر بتقديم حوالي 1000 سلة غذائية تزن حوالي 43 طناً لأهالي مديرية دوعن بمحافظة حضرموت اليمنية حيث استفاد منها 5 آلاف شخص، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وتأتي هذه المبادرات ضمن جهود الإمارات الإغاثية والإنسانية لمساعدة أهالي محافظة حضرموت لتطبيع أوضاعهم الإنسانية وذلك في إطار خطة عاجلة قامت هيئة الهلال الأحمر بوضعها للتدخل الإنساني والتخفيف عن الأسر المتضررة التي تأثرت بشكل مباشر من توقف العمل ومنع التجول المطبق في اليمن كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا.

ويشار إلى أنّ هيئة الهلال الأحمر قد قامت منذ بداية شهر رمضان المبارك بتوزيع مئات الأطنان من المواد الغذائية على أهالي مديريات محافظة حضرموت والتي شكلت دعماً لآلاف العائلات المتضررة من الإجراءات الاحترازية والتي قامت السلطات بفرضها بمواجهة كورونا.

كما يشار إلى أنّ عدد السلال الغذائية التي قدمتها الإمارات منذ بداية عام 2020 قد وصلت 19,580 سلة غذائية تزن 1119 طناً و333 كيلوغراماً حيث استهدفت 97900 فرد من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى