الشرق الأوسط

البيرو : اعتقال رجل إيراني ومواطن بيروفي للاشتباه في تخطيطهما لتنفيذ هجوم ضد رجل أعمال إسرائيلي


كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، النقاب عن اعتقال رجل إيراني ومواطن بيروفي؛ للاشتباه في تخطيطهما لهجوم ضد رجل أعمال إسرائيلي في البيرو.

وقالت القناة الإخبارية 13 الإسرائيلية، إن «الشرطة البيروفية اعتقلت مواطنا إيرانيا وآخر بيروفيا للاشتباه في تخطيطهما لتنفيذ هجوم ضد رجل أعمال إسرائيلي خلال اجتماع لمنتدى التعاون في آسيا والمحيط الهادئ (أبيك)»، فيما كشفت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي عن هوية المواطن الإيراني قائلة إنه يدعى ماجد عزيزي.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن قائد شرطة بيرو، أوسكار أريولا، قوله إن «الاعتقالات تمت بعد تحقيق بالتنسيق مع وكالات الاستخبارات الدولية، التي قدمت معلومات حساسة عن مواطن إيراني وصل إلى بيرو مطلع مارس/آذار الماضي».

وبحسب المسؤول المحلي، فإنه «كان علينا التحرك بسرعة؛ لأنه كان من المفترض أن يعود اليوم المواطن الإيراني إلى إيران، بعد أن أنشأ خلية إرهابية هدفها القضاء على مواطن إسرائيلي كان سيشارك في المنتدى».

من جهتها، أشارت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية إلى أن المواطن الإيراني ينتمي لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، مؤكدة أن ماجد عزيزي، 56 عاما، يعيش في البيرو منذ العام 1997.

وفيما أشارت إلى أن عزيزي يحمل أيضًا الجنسية البيروفية عن طريق الزواج، لم تحدد اسم المواطن البيروفي الذي تم اعتقاله، ولا هوية رجل الأعمال الإسرائيلي المستهدف لأسباب أمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى