المغرب العربي

الدبيبة: حكومة الوفاق منعتنا من التواصل مع المؤسسات الليبية


اتهم رئيس الحكومة الليبية المنتخب عبدالحميد الدبيبة، خلال الجلسة الثانية المنعقدة في سرت لمناقشة منح الثقة لحكومته، وزراء سلفه فايز السراج بمنعه من التواصل مع مؤسسات الدولة، قائلا: تشكيل حكومة موسعة أمر غير مريح بالنسبة لنا، لكنني أريد مشاركة كل الليبيين.

وقال الدبيبة: اجتماع اليوم تاريخي وفخورون بلم شمل النواب لإنقاذ الوطن.. بلادنا تحتاج للعمل الجاد وحالة الحرب أهلكتنا، مضيفا أنه لا يزال الطريق طويلا أمامنا وعودة المهجرين في الخارج تهمنا.. كما نرغب بمشاركة جميع الأطياف الليبية في الحكومة الجديدة.

وحذر من أن الاقتصاد الليبي أصبح صفر ووحدة الصف التي كنا نتحدى بها العالم تدمرت، مضيفا: سجلت كل ملاحظات نواب المجلس أمس لأخذها في الاعتبار.. لم أختر سوى وزير واحد في الحكومة التي رشحتها للبرلمان.

وعن التعليم في ليبيا، قال رئيس الحكومة الليبية: وضعه متدني، وهناك من يريد احتلال هذا البلد وتدميره بكل الطرق.. ليس لدي تحيز تجاه أي مدينة ليبية ونسعى للوحدة، مشددا على ضرورة تشكيل لجنة لمكافحة الفساد وسيكون عليها دورا كبيرا، موضحاً أن الأطراف الليبية المتنازعة سعت وراء وزارة الدفاع.

وتشمل الحكومة الليبية الجديدة برئاسة عبدالحميد الدبيبة 26 وزيرا، قال عنهم إنه لا يعرف بعضهم شخصيا لكنه يثق في اختيار النواب.

زر الذهاب إلى الأعلى