أمريكا

الولايات المتحدة.. فرض عقوبات على قياديين اثنين في ميليشيات الحوثي


أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أن وزارة الخزانة فرض عقوبات على قياديين اثنين في ميليشيا الحوثيين في اليمن، هما منصور السعدي وأحمد الحمزي، لدورهما في استهداف المدنيين ودول الجوار والملاحة.

وأكدت واشنطن أن القياديين الحوثيين المعاقبين ينفذان أجندة الفوضى الإيرانية المزعزعة للاستقرار، موضحة أن هذه الخطوة جاءت بسبب الهجمات الأخيرة التي شنتها الميليشيا، كما دانت الخزانة الأميركية الهجمات الحوثية الأخيرة التي استهدفت أحياء سكنية في جازان بالسعودية.

وأضافت الخزانة الأميركية أن الحرس الثوري الإيراني قدم للحوثيين الدعم العسكري لشن هجمات في اليمن وعلى السعودية، مضيفةً أن نظام إيران قدم مساعدات مادية مباشرة للحوثيين بما في ذلك الصواريخ والمسيرات.

ورأت أن النظام الإيراني والحرس الثوري أشعلوا الحرب بدعمهم للحوثيين بالأسلحة والتدريب العسكري، مضيفةً أن الدعم الإيراني سمح للحوثيين بشن هجمات مروعة على المدنيين في اليمن والسعودية وأن الدعم الإيراني للحوثيين أسهم في تغذية الحرب الأهلية وزيادة معاناة اليمنيين، ورأت كذلك أن دعم إيران للحوثيين أطال مدى الحرب في اليمن وتسبب بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، مذكّرةً بأن ميليشيات الحوثي وبدعم من إيران شنت حرباً دموية على الشرعية في اليمن.

وتابعت: الحوثيون استخدموا صواريخ باليستية وألغاما بحرية وطائرات مسيرة لمهاجمة المناطق السكنية والسفن التجارية، كما أكد بيان الخزانة الأميركية أن ميليشيات الحوثي استهدفت الملاحة الدولية بغض النظر عن طابعها المدني أو العسكري، مشدد على التزام واشنطن بمحاسبة قادة ميليشيات الحوثي على أفعالهم التي تزيد المعاناة الإنسانية في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى