أمريكا

ترامب: أشعر أنني في سن الخامسة والثلاثين


في رسالة طمأنة بشأن المخاوف حول حالته الصحية، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه يشعر بأنه في سن الخامسة والثلاثين.

وأمام تجمع انتخابي، قال دونالد ترامب إنه يشعر بتحسن معرفي عما كان عليه قبل 20 عاما، وإنه يبلغ من العمر “35 عاما تقريبا” ويمكن أن يعيش حتى 200 عام إذا لم يتناول الكثير من الوجبات السريعة، وفقا لصحيفة تليغراف البريطانية.

وأدلى ترامب، البالغ من العمر 77 عامًا، بهذه المزاعم أمام أنصاره خلال تجمع انتخابي في نيو هامبشاير، الولاية التالية في انتخابات الحزب الجمهوري للفوز ببطاقة الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني.

وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن ترامب يواجه منافسة قوية من نيكي هايلي، السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة البالغة من العمر 51 عاماً، والتي سبق أن انتقدت كبر عمر ترامب.

وأشار ترامب إلى أن روني جاكسون، طبيبه السابق في البيت الأبيض، قال في وقت سابق إنه “سيعيش لـ200 عام إذا لم يأكل الكثير من الوجبات السريعة”.

وقال الدكتور جاكسون عام 2018 إن ترامب، على الرغم من كونه في السبعينيات من عمره ويعاني من زيادة الوزن وولعه بالبرغر وكولا الدايت، لكنه يتمتع “بصحة ممتازة”.

وعندما سأله أحد المراسلين المتشككين بشأن التقييم، أجاب جاكسون “إنه علم الوراثة. بعض الناس لديهم جينات عظيمة”.

وانتقد ترامب -الذي حقق فوزا ساحقا في المؤتمرات الحزبية في ولاية أيوا- في إحدى الفعاليات هايلي، قائلا إنها لم تكن “صارمة بما يكفي” خلال عملها كسفيرة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة.

ودعت هايلي في السابق إلى إخضاع السياسيين الذين تزيد أعمارهم على 75 عاما لاختبارات الكفاءة العقلية، وهو ما كان يُنظر إليه على أنه إهانة لترامب وجو بايدن. الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 81 عاما.

بقع حمراء

وأثار ظهور بقع حمراء في كف الرئيس السابق دونالد ترامب .الكثير من التكهنات حول صحته قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية.

وبينما كان ترامب يغادر برجه الشهير التقطت له صور وهو يلوح بيديه فظهرت العلامات الحمراء .واضحة جدا على إبهام ترامب وكفه وسبابته.

وعلى الفور، انفجر سيل من التعليقات والتساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي حول صحة ترامب. وذلك في الوقت الذي يواصل فيه الرئيس السابق جهوده .استعدادا للانتخابات التمهيدية في ولاية نيوهامبشاير عقب فوزه السهل في ولاية أيوا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى