المغرب العربي

تفاصيل نشاطات راشد الغنوشي على فم قيادي سابق بحركة النهضة


أسرار وتفاصيل نشاطات راشد الغنوشي في البلاد كشف عبدالقادر الونيسي القيادي السابق بحركة النهضة التونسية.

حيث حاول الدفاع عن الغنوشي تعليقاً على التحقيقات معه، فكان دفاعه دليلًا على تورط زعيم حركة النهضة.

كما أكد أن الغنوشي كان يذهب إلى تركيا للحصول على السلاح بشكل مجاني ومثير للشك. كما أشار إلى رحلات الغنوشي إلى قطر للحصول على مبالغ هائلة تكفي سد رواتب موظفي تونس دون أن يوضح ما المقابل الذي تحصل عليه تلك الدول بعد دفعها لمليارات الدولارات على شكل أسلحة أو نقود سائلة.

من هو عبد القادر الونيسي؟  

عبدالقادر الونيسي قيادي سابق بحركة النهضة التونسية، وهو زوج أخت زعيم النهضة الإرهابية راشد الغنوشي ووالد الوزيرة السابقة السيدة الونيسة زوجة أمان الله الجوهري.

وأثار الونيسي الكثير من الجدل بعدما قام بتكفير الرئيس التونسي قيس سعيد ومن يتبع خطواته في تونس. كما كان الونيسي صاحب فكرة إحداث تنظيم أمني خاص تابع لحركة الاتجاه الإسلامي سابقاً والنهضة حالياً في تونس في فترة معينة، ومن خلال التنظيم فقد وجه اتهامات عديدة للأحزاب اليسارية باختراق وزارة الداخلية.

توريط الغنوشي

الداعية المتطرف نشر في بيان مقتضب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تعليقاً على المحاكمات التي تلاحق زعيم حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشي في عدّة قضايا متعلّقة بالإرهاب وتبييض الأموال، أنّ “هذا الرجل (في إشارة إلى الغنوشي) كانت الدولة، حين تعجز، يذهب إلى تركيا لتسليح الجيش مجاناً لمواجهة الإرهاب، وحين تعجز البلديات عن تنظيف مدنها لغياب الآليات لأنّ بن علي تركها قاعاً صفصفاً، يعود إلى تركيا لجلب المعدّات اللازمة في سبيل الله”، وأضاف في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك الجمعة أنّه “يتم إرسال الغنوشي إلى قطر لجلب الرواتب حين تفلس الخزينة وتعجز عن توفير رواتب الموظفين”، مورطًا زعيم حركة النهضة في شبهات التمويل وتهريب السلاح بطرق غير شرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى