حصري

رغد التكريتي.. سلاح الإخوان الفاسد في بريطانيا


تنتشر جماعة الإخوان الإرهابية بالقارة العجوز بشكل منظم للغاية، حيث تقوم الجماعة على بناء قواعدها داخل المجتمعات الغربية ولعل أبرز الأسماء التي ظهرت علي السطح مؤخرًا هي رغد التكريتي سليلة العائلة الإخوانية بجدارة، حيث تقوم بنشر الأفكار الإرهابية في بريطانيا بحرية واضحة.

وجد الإخوان في بريطانيا ضالتهم المنشودة لتكون نموذجًا لاختراق المجتمعات الأوروبية، وكان تقبل بريطانيا لهم منذ نشأتهم في مصر، وهروبهم إليها في الخمسينيات من القرن الماضي. وبغض النظر عن دوافع بريطانيا لتقبل الإخوان – سواء للاقتناع بالجماعة كما يدعى أو لتوظيفهم سياسيًا، فإنهم وجدوا المجال متسعًا للوجود والانتشار والتأثير في المجتمع البريطاني للانطلاق منه إلى أوروبا بأسرها وتعزيز قوتهم في المجتمع العربي، وكان لرغد التكريتي دورًا محوريًا في ذلك.

وعن طريق، الرابطة الإسلامية في بريطانيا وهى منظمة أسسها كمال الهلباوي عام 1997 وترأستها “رغد التكريتي” ذات الأصول العراقية، حيث بدأ نشاط “رغد” في الرابطة الإسلامية منذ تأسيسها، وهى أيضًا عضوة في المنتدى الأوروبى للمرأة المسلمة، في نشر أفكار الإخوان.

رغد التكريتي، هي في الأصل نجلة أحد أعلام حركة الإخوان في العراق، أسامة التكريتي، وشقيقة القيادي البارز ومؤسس مركز قرطبة، أنس، تشغل منصب رئيسة مجلس شورى الرابطة الإسلامية في بريطانيا ماب وفي سابقة هي الأولى من نوعها إذ أنّ المنصب احتكره الرجال على الدوام، كما كانت قبل ذلك رئيسة مجلس إدارة الرابطة منذ 2020، كأول امرأة قادت المؤسسة منذ تأسيسها في 1997، في نوع من أنواع التلاعب العاطفي للجماعة داخل بريطانيا.

حيث إن في بريطانيا، وجدت أن جماعة الإخوان تمتلك 60 منظمة داخلها، من بينها منظمات خيرية ومؤسسات فكرية وقنوات تلفزيونية ومقرات لها، ومن أبرز هذه المنظمات، الرابطة الإسلامية في بريطانيا التي أسسها كمال الهلباوي عام 1997، وترأستها رغد التكريتي ذات الأصول العراقية، وتضم القائمة، أكبر منظمة إسلامية في المملكة المتحدة، وهو المجلس الإسلامي البريطاني الذي له صلات غير معلنة بجماعة الإخوان.

ولعل ظهور رغد التكريتي في حفل تأبين القرضاوي كان خير دليلاً على الإرهاب التي تمارسة السيدة الإخوانية في لندن، وفي أكتوبر 2022، ظهرت رغد في مجلس عزاء يوسف القرضاوي في شرق لندن باللغة الإنجليزية وفي غرب لندن باللغة العربية، حيث نظمت بشكل مباشر المجلس لزراعة الأفكار الإرهابية في عقول الشباب العرب.

ويوجد 11 فرعًا للرابطة الإسلامية في بريطانيا: في لندن وبرمنغهام وويلز واسكتلندا وإيست ميدلاندز وساوث يوركشاير ووست يوركشاير ومانشستر وليفربول وتينيسايد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى