مجتمع

شيخ الأزهر لفرنسا: إذا كنتم تعتبرون أن الإساءة لنبينا حرية تعبير فنحن نرفضها شكلا ومضمونا


التقى شيخ الأزهر، أحمد الطيب، وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان في القاهرة، الأحد، وقال إن الإساءة للنبي محمد مرفوضة تماما، مشددا أيضا على رفضه وصف الإرهاب بالإسلامي.

وقال شيخ الأزهر: إذا كنتم تعتبرون أن الإساءة لنبينا محمد حرية تعبير فنحن نرفضها شكلا ومضمونا…الإساءة لنبينا محمد مرفوضة تماما، وسوف نتتبع من يسيء لنبينا الأكرم في المحاكم الدولية، حتى لو قضينا عمرنا كله نفعل ذلك الأمر فقط.

أعرب كذلك عن رفضه وصف الإرهاب بالإسلامي، قائلا: نرفض وصف الإرهاب بالإسلامي، وليس لدينا وقت ولا رفاهية الدخول في مصطلحات لا شأن لنا بها، وعلى الجميع وقف هذا المصطلح فورا لأنه يجرح مشاعر المسلمين في العالم. إنه مصطلح ينافي الحقيقة التي يعلمها الجميع…أوروبا مدينة لنبينا محمد ولديننا، لما أدخله هذا الدين من نور للبشرية جمعاء.

من جانبه، قال وزير الخارجية الفرنسي إنه لا بد من التعاون لمكافحة الإرهاب والتطرف، وذلك خلال زيارته للقاهرة، ولقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري.

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الرفض التام للأعمال الإرهابية بكافة أشكالها، ورفض ربط أي دين بأعمال العنف والتطرف، وعدم المساس بالرموز الدينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى