رياضة

صدفة عربية تعوض العالم عن نهائي القرن


يستعد البرتغالي كريستيانو رونالدو لأول ظهور في مباراة بالأراضي السعودية منذ انتقاله إلى صفوف نادي النصر في صفقة تاريخية هذا الشتاء.

وستتخطى المباراة الأولى للأسطورة البرتغالي في السعودية درجات الترقب القصوى، خاصة أنها ستجمعه بغريمه لسنوات طويلة ليونيل ميسي رغم تباين ظروفهما الآن.

وسيقود رونالدو (37 عاما) فريق “موسم الرياض”، الذي يضم لاعبي فريقه الجديد النصر وغريمه المحلي الهلال، عند خوض مباراة استعراضية في الرياض بعد غد الخميس أمام باريس سان جيرمان الفرنسي المدجج بالنجوم، وفي مقدمتهم ميسي.

وتشير تكهنات إلى أن عدد طلبات شراء التذاكر عبر الانترنت تخطى مليوني طلب، كما وصل المزاد على تذكرة “فوق الخيال” إلى 10 ملايين ريال سعودي (2.66 مليون دولار)، لدخول غرفة ملابس الفريقين ومقابلة النجوم، وسيخصص إيرادها لمنصة خيرية.

وفي خضم استمتاع ميسي بالتتويج بكأس العالم مع الأرجنتين الشهر الماضي، خطف رونالدو الأضواء سريعا بانتقاله المفاجئ إلى النصر، في صفقة ضخمة ستجعله على الأرجح الأعلى راتبا في العالم.

وذكرت تقارير أن قيمة الصفقة أكثر من 200 مليون يورو (216.28 مليون دولار).

ويرى كثيرون أن هذه الخطوة تمهد لنهاية مسيرة رونالدو بعد تراجع مستواه وصعوبة تنافسه في أوروبا، أما ميسي فعزز أسهمه في مقارنات الأفضل في التاريخ مع دييجو مارادونا وبيليه.

مفارقة رونالدو وميسي

شاء القدر أن تكون المباراة الأولى لأسطورة البرتغال في المملكة أمام ميسي، الذي خاض معه منافسة شرسة في إسبانيا وأوروبا خلال عقدين تقريبا واحتكرا الكرة الذهبية سويا، بعد أن اضطر رونالدو للغياب عن مباراتين بالدوري السعودي للمحترفين بسبب إيقاف منذ كان في مانشستر يونايتد.

وكان الملايين حول العالم يتمنون أن يلتقي الأسطورتان ضد بعضهما في نهائي كأس العالم قطر 2022، والذي كان سيكون بمثابة نهائي القرن بالنسبة لكثيرين، لكن ذلك لم يحدث بعد إقصاء البرتغال من دور الـ8.

ويتمنى هداف ريال مدريد التاريخي أن ترفع هذه المباراة معنوياته بعد أن انهمرت دموعه في آخر مباراة لعبها، خلال هزيمة البرتغال من المغرب في دور الثمانية بكأس العالم، وجاءت بعد أيام من فسخ تعاقده مع يونايتد عقب هجوم على النادي الإنجليزي والمدرب إيريك تين هاج.

أما أيقونة برشلونة السابق، فلا يزال يعيش نشوة الفوز بكأس العالم بعد أداء رائع، وخاض مباراتين مع سان جيرمان منذ العودة للفريق وسجل هدفا خلال فوز وخسارة بالدوري الفرنسي.

ولم يتواجه الغريمان منذ ديسمبر 2020، حين سجل رونالدو هدفين بقميص يوفنتوس في الفوز 3-0 على برشلونة في كامب نو بدوري أبطال أوروبا.

وربما تكون الفرصة سانحة لميسي، سفير هيئة السياحة السعودية، للتعرف على زملاء أو منافسين محتملين، وسط شائعات حول انتقاله مستقبلا إلى صفوف الهلال.

وستكون الأمسية مثالية في استاد الملك فهد إذا سجل كلاهما في المباراة.

وتبدو مهمة ميسي (35 عاما) أسهل بعد اندماجه بشكل أكبر في موسمه الثاني في باريس، إذ سجل 13 هدفا في 21 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، وصنع 14 تمريرة حاسمة، ضمن هجوم ناري يشمل كيليان مبابي ونيمار.

وسينتظر رونالدو دعما من زميله بالنصر أندرسون تاليسكا، هداف الدوري السعودي حاليا، ومن خلفه الأرجنتيني بيتي مارتينيز، أو إمدادات جناحي الهلال أندريه كاريو وماتيوس بيريرا للوصول إلى شباك بطل فرنسا.

وسيتولى الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، مدرب ريفر بليت السابق، تدريب فريق موسم الرياض، الذي يضم أيضا الدولي سالم الدوسري صاحب هدف فوز السعودية التاريخي على الأرجنتين في كأس العالم بقطر.

وعلى الأرجح سيشارك رونالدو في جزء من اللقاء للاستعداد لمباراته الرسمية الأولى مع النصر أمام الاتفاق في استاد مرسول بارك، لتعزيز صدارة الدوري المحلي يوم الأحد المقبل.

وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أمس الاثنين، أن باريس سان جيرمان سيحصل على أكثر من 10 ملايين يورو لخوض هذه المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى