تريندينغرياضة

كريستيانو رونالدو يتحدث عن أفضل اللحظات في مسيرته الكروية


خرج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، بالعديد من التصريحات البارزة، الخاصة بأفضل اللحظات في مسيرته الكروية.

وانضم رونالدو قبل أيام قليلة لصفوف النصر في صفقة مجانية لمدة موسمين ونصف مقابل 173 مليون جنيه إسترليني سنويا، وفقا لما ذكرته العديد من المصادر العربية والأجنبية.

وأجرى موقع “LiveScore” الخاص بتغطية أحداث المباريات بمختلف دوريات العالم لحظة بلحظة. مقابلة مع رونالدو، للحديث عن بعض الذكريات واللحظات الخاصة طوال مسيرته منذ بدايته ظهوره الأول مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، مرورا بالوصول إلى مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد ويوفنتوس.

أول هدف

بدأ رونالدو حواره بالحديث عن أول هدف، بقوله: “أتذكر جيدًا أول هدف سجلته في مسيرتي. كان أمام نادي موريرينسي، من المُستحيل أن أنسى تلك اللحظة التي كانت مع سبورتنج لشبونة”.

وأضاف: “كنت أبلغ من العمر وقتها 17 عاما، كان شعور عظيم ولحظة لا تصدق مع أحد أقرب الأندية لقلبي”.

الأب الروحي

وواصل كريستيانو رونالدو مدح مدربه والأب الروحي بالنسبة له السير أليكس فريجسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد. حيث قال: “هو أحد الأباء الذين تعلمت منهم الكثير في كرة القدم”.

وأردف: “فيرجسون استقبلني في الـ18 من عمري، وكنت لا أعرف شيئا، لكنه وضعني على الطريق الصحيح وعلمني الكثير من الأشياء، فهو جزء من العوامل التي جعلتني أصبح ما أنا عليه اليوم.. أنا أُقدر ما فعله لي”.

 

اللقب الأوروبي الأول

رونالدو أكد أن تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد عام 2008، صاحبه شعور لا يمكن وصفه بالنسبة له حينها.

 

وقال أسطورة مانشستر يونايتد عن الأمر: “نهائي دوري أبطال أوروبا دائمًا ما كان مُميزا، عندما تشارك فيه تشعر بأن دقات قلبك تُصبح أسرع”.

وتابع: “أتذكر أنه كان بداخلي 3 مشاعر مختلفة في هذه المباراة، لأنني سجلت هدف التقدم أمام تشيلسي ثم أهدرت ركلة جزاء في النهاية، قبل أن نتوج باللقب، فهو أمر لا يصدق”.

 هوس دوري الأبطال ونهائي العاشرة

وتطرق “الدون” عن حالة الجنون والهوس التي يعيشها محبو وإدارة ريال مدريد فيما يخص التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بقوله: “عندما توقع للريال، تشعر بحالة من الهوس نحو اللقب الأوروبي الأغلى”.

 

وأكمل: “الجميع في ريال مدريد يحب دوري أبطال أوروبا بشكل جنوني، فهم دائما يفكرون في حصد اللقب، وشعرت بذلك كل عام، والضغط يرتفع أكثر وأكثر كل مرة”.

وعن لقب دوري أبطال أوروبا العاشر في تاريخ دوري أبطال أوروبا: “التتويج باللقب الأوروبي شيء عظيم، ولكن العاشرة لها ذكرياتها الخاصة، وهي التي فتحت الطريق للتربع على عرش أوروبا”.

اللقب الأغلى

ويرى كريستيانو رونالدو أن نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” الذي جمع بين البرتغال وفرنسا، ضمن أصعب اللحظات في مسيرته.

 

وقال رونالدو حول هذا الأمر: “شعرت بمشاعر مختلفة في هذه المباراة، لأنني تعرضت للإصابة وخرجت باكيا مع تورم ركبتي، كنت أشعر أن كل شيء انتهى، ولكن حدث العكس وحصدنا اللقب”.

وأضاف: “أعتقد أن تحقيق لقب اليورو هو الأهم في مسيرتي، فحصد بطولة مع منتخب بلدك أمرا خاصا، لأن هذا المكان الذي كبرت فيه وترعرت بداخله”.

هاتريك كأس العالم

وأكد “صاروخ ماديرا” أن الهاتريك الذي سجله في شباك إسبانيا بدور المجموعات بكأس العالم 2018، هو أحد أهم الثلاثيات في تاريخه.

وأوضح: “المباراة التي سجلت فيها هاتريك أمام إسبانيا كانت مُميزة، تخيل أن تُسجل هاتريك على إسبانيا، أو فرنسا أو ألمانيا وفي كأس العالم، بالطبع ستكون لحظة مُميزة ولاتُنسى”.

وأنهى ضاحكا: “لقد سجلت القليل من الثلاثيات، فهو أمر خاص بالنسبة لي، لكن لكي أكون صريح، ومن الصعب اختيار ما هو أفضل هاتريك سجلته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى