رياضة

كيف حُرم ميسي من كأس العالم 2014؟


يحلُم ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني، بمعانقة لقب كأس العالم 2022، بعدما حُرم منه قبل 8 سنوات في البرازيل.

ويستعد المنتخب الأرجنتيني لمواجهة نظيره الفرنسي، مساء الأحد المُقبل، على استاد “لوسيل” بالعاصمة القطرية الدوحة، في نهائي مونديال 2022.

وفشل ميسي في تحقيق لقب كأس العالم على مدار 4 نسخ سابقة، ولكن نسخة 2014، كانت هي الأقرب للحصول عليها، قبل أن يخسر في النهائي أمام ألمانيا، بهدف دون رد.

وشهدت المباراة النهائية وقتها إهدار العديد من الفرص المحققة من جانب المنتخب الأرجنتيني، وعلى رأسها إنفراد جونزالو هيجواين، ضمن أحداث الشوط الأول.

وخضع ميسي وقتها لرقابة لصيقة، ولكنه أفلت في إحدى الهجمات ونجح في الاختراق من الجهة اليمنى، قبل أن يرسل تمريرة داخل منطقة الجزاء لم تشهد أي تحرك من جانب هيجوايين لينجح أحد مدافعي المنتخب الألماني في إبعادها.

وبعد مرور 8 سنوات، نجح ميسي في تكرار ما فعله أمام ألمانيا، خلال مواجهة كرواتيا التي انتهت بفوز الأرجنتين 3-0، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من مونديال قطر.

ميسي تمكن من التفوق على يوشكو جفارديول مدافع منتخب كرواتيا، واخترق من الجهة اليمنى حتى وصل منطقة الجزاء، ثم مرر الكرة للمهاجم الشاب جوليان ألفاريز ليضعها بسهولة شديدة معلنا عن الهدف الثالث.

والفارق هنا بين إنزو بيريز وألفاريز، هو أن الأول ظل واقفا ولم يتحرك في نهائي 2014، أما الثاني تحرر من الرقابة وذهب للقائم القريب ليمهد الطريق لتمريرة ميسي، وهو ما جعل المباراة أكثر سهولة.

كما أن ميسي أخطأ قليلا بعدم النظر لتحرك هيجواين الصحيح، حيث كان التمرير له كفيلا بإحراز الهدف، بدلا من تمرير الكرة للخلف نحو بيريز، المتمركز بشكل خاطئ داخل منطقة الجزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى