الخليج العربي

عبدالله بن زايد: الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي يحقق التقدم في قيام الدولة الفلسطينية


صرح وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد أن تطبيع العلاقة مع إسرائيل خطوة تاريخية للتقدم في المنطقة.

وأضاف أن التقدّم في قيام الدولة الفلسطينية حيوي في هذه المرحلة ، مؤكدا أن الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي أوقف الضم في الضفة الغربية.

وأضاف بن زايد أن التطبيع لن يفصل التقدم إزاء منح الفلسطينيين حقوقهم وقيام دولتهم، وقد دعا القيادة الفلسطينية إلى اغتنام الفرصة للانخراط في محادثات مثمرة، وقال: سنواصل وقوفنا مع القيادة الفلسطينية في أي خطوات نحو السلام.

وقد لفت ، وفق ما نشر في موقع العربية: إن التطبيع مع إسرائيل يظهر أن الشعوب سئمت الصراعات وترغب بالاستقرار، مشيرا إلى أن السلام في المنطقة سيفضي للقضاء على قوى “الهزيمة والصراع”.

وأشار إلى أن قوى “متطرفة” غير عربية تحلم بإمبراطوريات زائلة تخلق الصراع، مضيفا أن “الأولوية القصوى هي بدء حوار السلام والأمن وتخفيف التوتر في المنطقة “. وتابع: “الأولوية الآن مواصلة تطوير مجتمعاتنا وترسيخ استقرار المنطقة”.

مضيفا أن إعلان البحرين التطبيع مع إسرائيل فرصة لمواجهة التحديات.ويستضيف اليوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مراسم توقيع اتفاقيتي تطبيع علاقات إسرائيل مع الإمارات والبحرين ومن المنتظر أن يحضر الحفل، الذي يقام في البيت الأبيض مساء اليوم، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزيرا خارجية الإمارات والبحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى