رياضة

ما هي أسوأ صفقة في 2023؟


بحلول نهاية العام، فإن عملية الحساب على ما قُدِّم خلال العام الحالي الذي شارف على الانتهاء، تلوح في الأفق خاصة حين يكون هناك خيبة أمل كبيرة بشأن مستوى بعض اللاعبين.

وضمت أندية أوروبا وفرق الدوري السعودي للمحترفين والدوري المصري العديد من الصفقات في العام الحالي ولكن هناك أسماء فشلت في وضع بصمة قوية.

وتحول لاعبون كبار بعد انتقالهم إلى فرق جديدة في الصيف إلى أمثلة واضحة على الفشل من بينهم لاعب بحجم الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد وآخرين.

ونلقي الضوء من خلال التقرير التالي على أسوأ 5 صفقات في عام 2023 من جميع أنحاء العالم.

أنتوني موديست

يشكو جمهور فريق الأهلي المصري من مستوى الفرنسي أنتوني موديست، لاعب بروسيا دورتموند السابق وعدم تقديمه المستويات المنتظرة.

وظهرت الحالة السيئة لموديست في مباراة إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي في مواجهة صن داونز الجنوب أفريقي، ثم لقاء الاتحاد جدة في كأس العالم للأندية، حين دخل لدقائق قليلة ثم خرج مطروداً.

ورغم حصول موديست على راتب بقيمة مليون ونصف مليون دولار من الأهلي، وربع مليونا كإضافات مرتبطة بالمردود لكن أرقامه كانت كارثية.

وخاض موديست الذي يحظى بغضب كبير من قبل جماهير القلعة الحمراء حتى الآن 11 مباراة في كافة البطولات سجل فيها هدفين ولم يصنع أي هدف.

روبرتو فيرمينو

نجح الأهلي السعودي في ضم البرازيلي روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول السابق في صيف 2023 براتب سنوي ضخم وصل إلى 20 مليون يورو، بحسب التقارير الصحفية.

ورغم ذلك فإن أحد أضلاع مثلث الرعب في ليفربول مع المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني لم يقدم الأداء المنتظر منه بقميص قلعة الكؤوس منذ وصوله إلى مدينة جدة.

وشارك مهاجم منتخب البرازيل مع الأهلي في 18 مباراة بكافة البطولات سجل فيها فقط 3 أهداف جاءت كلها في مباراته الأولى خلال الفوز 3-1 على الحزم ليصوم بعدها في 17 لقاء.

أنتوني موديست

 

أندريه أونانا

رغم أن النصف الأول من عام 2023 شهد نجاح الكاميروني أندريه أونانا، بفضل تصدياته الأسطورية، في قيادة إنتر ميلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكن الوضع تغير بعدما ارتدى قميص مانشستر يونايتد في صفقة بلغت قيمتها 50 مليون يورو.

وتسببت أخطاء أونانا الكارثية في وداع مانشستر يونايتد لدوري أبطال أوروبا، حيث ارتكب أخطاء فادحة خلال مباريات مرحلة المجموعات.

ولم تتوقف أخطاء أونانا مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز أو الكؤوس المحلية الأخرى، وبشكل إجمالي تلقى أونانا 41 هدفاً في 26 مباراة ولم يخرج بشباك نظيفة إلا 8 مرات.

أنتوني موديست

 

ميخايلو مودريك

رابع الأسماء هو الأوكراني ميخايلو مودريك جناح فريق تشيلسي القادم من شاختار دونستيك في سوق الانتقالات الشتوية 2023.

ورغم أن مودريك كلف إدارة تشيلسي 70 مليون يورو في الشتاء بعقد إلى 8 سنوات ونصف، لكنه فعلياً لم يساهم إلا في 7 أهداف سجل منهم 3  وصنع 4 في 35 مباراة.

أنتوني موديست

 

جوتا

ربما يعتبر الكثيرون صفقة البرتغالي جوتا لاعب الاتحاد القادم من سيلتك الاسكتلندي من أسوأ التعاقدات التي أبرمتها فرق الدوري السعودي هذا الموسم.

وشارك جوتا في 11 مباراة على مستوى كافة البطولات هذا الموسم سجل خلالها هدفين أحدهم في دوري أبطال آسيا والثاني في الدوري المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى