رياضة

مبابي مع ريال مدريد تكرار لسيناريو كريستيانو رونالدو


استقر النجم الفرنسي كيليان مبابي على الرقم الذي سيحمله مع ريال مدريد في الموسم المقبل.

وتم تأكيد انضمام كيليان مبابي إلى ريال مدريد لمدة 5 مواسم، مما يضع حدًا لواحدة من أطول ملاحم الانتقالات في كرة القدم الحديثة.

وجاء ذلك بعد أن قرر، الفائز بكأس العالم 2018، الرحيل عن باريس سان جيرمان عقب نهاية عقجه، من أجل تحقيق حلم طفولته من خلال اللعب في ملعب “سانتياغو برنابيو”.

ما هو رقم قميص مبابي مع ريال مدريد؟

لن يرتدي كيليان مبابي الرقم “7” بسبب حصول النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور على هذا الرقم في الموسم المنصرم 2023-2024 بعد رحيل البلجيكي إيدين هازارد عن الميرينغي.

ومن المتوقع أن يرتدي مبابي القميص الذي يحمل الرقم 9، على الرغم من تفضيله الشخصي للرقم 10، كما أفاد الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو.

وأضاف فابريزيو رومانو أن مبابي لم يطلب من ريال مدريد الحصول على القميص رقم 10، بسبب احترامه للكرواتي لوكا مودريتش نجم وسط الفريق الملكي.

كيليان مبابي

مودريتش حتى 2017 كان يرتدي القميص رقم 19، قبل أن يحمل الرقم 10 منذ موسم 2017-2018، بعد أن ارتداه سابقًا الكولومبي جيمس رودريغيز والألماني مسعود أوزيل.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد صاحب الـ38 عاما هذا الصيف، لكن التقارير أشارت إلى أنه سيستمر مع الريال لموسم آخر براتب أقل.

وبذلك يكون مودريتش قد اختار البقاء في النادي، على عكس الألماني توني كروس الذي سيعتزل بعد بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” هذا الصيف.

وبالتالي، يمكن لمبابي انتظار القميص رقم 10 عندما يصبح متاحًا، بعد رحيل أو اعتزال مودريتش في نهاية الموسم المقبل.

مبابي يرث بنزيما في ريال مدريد

ومن خلال ارتداء الرقم 9، فإن مبابي سيسير على خطى بعض اللاعبين البارزين الذين تألقوا مع ريال مدريد.

آخر لاعب ارتدى القميص رقم 9 هو زميل مبابي السابق في المنتخب الفرنسي، كريم بنزيما، والذي حمل الرقم لمدة 13 عاما بين عامي 2010 و2013.

وظل الرقم 9 شاغرا طوال الموسم الماضي، بعد رحيل بنزيما إلى الاتحاد السعودي في صيف 2023.

مبابي يكرر سيناريو كريستيانو رونالدو

سيكرر مبابي سيناريو كريستيانو رونالدو في أول مواسمه مع ريال مدريد بعد الانتقال إليه في 2009، حيث ارتدى القميص رقم 9.

ووجد النجم البرتغالي، الذي يلعب الآن في النصر، نفسه في وضع مماثل لمبابي الآن، حيث لم يتمكن من ارتداء القميص رقم 7 المفضل لديه، بسبب احترامه لأسطورة ريال مدريد، راؤول غونزاليس.

وبعد مغادرة المهاجم الإسباني في عام 2010، أُتيحت الفرصة لرونالدو للحصول على الرقم 7، ليتألق به في “سانتياغو برنابيو” بشكل أسطوري.

كيليان مبابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى