رياضة

مبابي يكشف عن إصراره على الرحيل عن باريس سان جيرمان


كشف كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي عن سر إصراره على الرحيل في ميركاتو الصيف الماضي عن فريق العاصمة الفرنسية.

مبابي يبقى هدفاً مهماً لإدارة نادي ريال مدريد الإسباني من جانب، وهو نفسه يستهدف هذا التحول من جانب آخر، ورغم تقديم إدارة الميرينجي عرضاً لضمه مقابل 180 مليون يورو، إلا أن إدارة باريس رفضت بيعه.

ويريد باريس سان جيرمان الاستفادة من وجود ليونيل ميسي مع مبابي ونيمار دا سيلفا لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الأول في تاريخ النادي، قبل أن ينتهي عقد مهاجم منتخب فرنسا الأول الصيف المقبل.

وقال مبابي في تصريحات لراديو “مونت كارلو” الفرنسي: “الناس تقول إنني رفضت 6 أو 7 عروض لتمديد عقدي، وإنني لا أريد التحدث مع ليوناردو – المدير الرياضي لباريس – بعد الآن، ولكن هذا كله غير صحيح”.

وأوضح: “لقد طلبت الرحيل، لأنه بناء على رغبتي عدم التجديد فهناك رغبة أخرى لدي بأن يستفيد النادي مادياً بالحصول على مقابل يسمح له بضم بديل بجودة عالية”.

وينتهي عقد مبابي مع باريس صيف العام المقبل، أي أنه حال عدم رحيله في يناير/كانون الثاني المقبل فإنه سيترك النادي بدون مقابل مادي.

وشدد مبابي على أن: “باريس هو النادي الذي قدم لي الكثير، ولقد كنت دوماً سعيداً وأنا في النادي على مدار 4 سنوات، وما زلت”.

وأشار مهاجم فرنسا على أنه: “أردت أن يخرج الجميع من الصفقة منتصرين وأن يعقدوا صفقة جديدة، وقلت لهم وقتها لو أردتم بقاءي سأبقى”.

علماً بأن تقارير عدة شددت على نية مبابي الانتقال لفريق ريال مدريد الذي يعتبره ناديه المفضل منذ الطفولة، حيث صرح من قبل أن نجميه المفضلين هما أسطورتي الميرينجي السابقين كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان.

زيدان نفسه تحدث عن اهتمامه بضم مبابي خلال فترة تدريبه الثانية للفريق المدريدي بشكل علني مما أغضب ليوناردو وإدارة باريس وقتها.

يذكر أن مبابي على مدار 4 مع باريس فاز 3 مرات بالليج 1 ومثلها بكأس فرنسا ومرتين بكأس الدوري ومثلهما للسوبر وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى