رياضة

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية


واصل المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، تحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي خاصة والبطولات الأوروبية عامة، بعد هدفه في واتفورد.

وسجل محمد صلاح هدفا وصنع آخر، ليقود ليفربول للفوز على واتفورد بنتيجة 5-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب فيكارج رود، في الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصنع محمد صلاح الهدف الأول لصالح السنغالي ساديو ماني بطريقة مميزة، قبل أن يسجل الهدف الرابع بطريقة استثنائية، بعدما راوغ عددا من لاعبي واتفورد، قبل أن يسكن الكرة في شباك أصحاب الأرض.

محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي

الهدف كان السابع الذي يسجله محمد صلاح في الموسم الحالي من البريميرليج، ليعتلي صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

وسجل محمد صلاح هدفا على الأقل في المباراة السادسة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، والثامنة بكل المسابقات، وهو إنجاز لم يحققه من قبل وفقا للموقع الرسمي لنادي ليفربول.

محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي الأفريقي

ولم يكتفِ صلاح بالتربع على عرش جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، ولكنه أيضا بات الهداف التاريخي للمسابقة من بين اللاعبين الأفارقة.

وكان هدف صلاح في شباك واتفورد هو رقم 104 في الدوري الإنجليزي، بواقع 102 مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي.

وبذلك تساوى صلاح مع الإيفواري ديدييه دروجبا، أسطورة تشيلسي الإنجليزي، الذي سبق له تسجيل 104 أهداف، على مدار تاريخه في “البريميرليج”، كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا في المسابقة.

الهدف رقم 200 في أوروبا

من ناحية أخرى، سجل صلاح هدفه رقم 200 في مسيرته مع الأندية الأوروبية، بواقع 135 هدفا مع ليفربول، و34 مع روما الإيطالي، و20 مع بازل السويسري، و9 بقميص فيورنتينا، وهدفين مع تشيلسي.

ومن بين أهدافه الـ200، وصل الملك المصري إلى 10 أهداف في الموسم الحالي بكافة البطولات، بواقع 7 في الدوري الإنجليزي الممتاز و3 في دوري أبطال أوروبا.

كما وصل صلاح إلى هدفه رقم 25 مع ليفربول في عام 2021، منها 10 هذا الموسم، و15 في الموسم الماضي.

وجاءت أهداف صلاح الـ15 في الموسم الماضي بواقع 3 في دوري أبطال أوروبا، و9 في الدوري الإنجليزي، و3 في كأس الاتحاد الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى